وزير الصحة يحذر من انفجار إصابات كورونا المتحور

by شوتايم3

حذر وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب، من انتشار فيروس كورونا المتحور، الذي ظهر في دولة الهند وامتد لدول عدة.

وقال النجيب، خلال مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء الأربعاء، إن الوضع الصحي أصبح في غاية الصعوبة خاصة مع التوقعات حال وصل عدد المصابين إلى 100 ألف حالة إصابة في الأسبوع الأول والثاني من يونيو 2021م ، وعدم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة وهو أمر إذا حدث سيدخل البلد في وضع صحي حرج خاصة وأن الطاقة الاستيعابية للمرافق الصحية تقل عن الـ20 ألف لكل الحالات. وأطلق تالياً، تحذيراً من انهيار النظام الصحي.

وقال إن الإجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ الصحية قد جرى اتخاذها في كل دول العالم، مطالبا الجميع بتحمل المسؤولية والحفاظ على موجهات سلامة الأسر والمجتمع.

من جهته أكد مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية د. محمد الحافظ، أن التوقعات المدروسة والمعتمدة عالميا والتي تعتبر بمثابة تنبؤات، والتي بنت وزارة الصحة عليها توقعاتها بحالات الإصابة بكورونا هي التي اعتمدت عليها اللجنة العليا للطوارئ الصحية في الموجهات التي أصدرتها. وأضاف في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء، أنه خلال الأيام القليلة الماضية كانت الحالات 47، منها 21 مؤكدة و6 وفيات، مشيرا إلى أن كثيرين يرون أن هذا العدد قليل إلا أن التوقعات لديهم في إدارة الطوارئ غير ذلك، ولهذا يتوقعون أن يكون هناك عددا كبيرا غير معلوم مما يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة للتقليل من المخاطر من انتشار مرض الكورونا خاصة وأن هناك سلالات متحورة أثرت على مجتمعات كثيرة في العالم خاصة دولة الهند.

واعتبر الحافظ أن نسبة الفحص ضعيفة وهي حوالي 470 حالة فحص لكل 100 ألف شخص، وكذلك التطعيم الذي ينتشر بكثير من المراكز الصحية وهو مجانا، مطالبا كل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بضرورة الإسراع بتلقي جرعات التطعيم لسلامتهم.

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment