شاهد بالصور…..سمكة الشيطان الاسود

by شوتايم2

operanews1621499675112operanews1621499663536

 


تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسمكة شكلها غريب للغاية، ولقبها البعض بـ«سمكة الشيطان الأسود»، وأثارت جدلا كبيرا حيث اختلف الكثيرون حول نوعها ومصدرها.

السمكة الغريبة جرى العثور عليها نافقة على  شاطئ ولاية كاليفورنيا الأمريكية من قبل صيادين، وتعرف باسم «الكرة الشائكة» أو سمكة الشيطان الأسود، بحسب «سبوتنيك».

وأظهرت الصور المنتشرة شكل السمكة الحقيقي والأجزاء التي تتألف منها، وتتميز «الشيطان الأسود» بأسنان حادة ووجود ذيل خاص قادر على تحسس الخطر المقبل ومعرفة ما حولها من أسماك أو كائنات حية وأعشاب.

وتعيش هذه الأنواع من الأسماك في أعماق المحيطات المظلمة، وبالتالي صعبة المنال في الظلام الدامس، ولم يعرف بعد مصدرها أو كيفية وصولها إلى الشاطئ.

ماهي سمكة شيطان البحر الأسود؟

يعرف الاسم العلمي لسمكة «الشيطان الأسود» بـ«Anglerfish»، ويتراوح حجمها بين 8 إلى 40 بوصة فيما يصل وزنها إلى 110 أرطال، وفقا لموقع «ناشونال جيوجرافيك».

هناك أكثر من 200 نوع من أسماك الشيطان الأسود، يعيش معظمها في الأعماق الضبابية للمحيطين الأطلسي والقطب الجنوبي، على مسافة تصل إلى ميل واحد تحت السطح، على الرغم من أن بعضها يعيش في بيئات استوائية ضحلة.

وعادة ما يكون لونها رمادي غامق إلى بني غامق، ولها رؤوس ضخمة وأفواه هلالية ضخمة مليئة بأسنان حادة وشفافة.

ويمكن أن تكون بعض أسماك الكرة الشائكة كبيرة جدًا، حيث يصل طولها إلى 3.3 قدم، ومع ذلك ، فإن معظمها أصغر بشكل ملحوظ، وغالبًا ما يكون أقل من قدم.

تتميز سمكة المرة الشائكة بقضيب شائك في عمودها الفقري، بالإضافة إلى قطعة مضيئة في جسدها بالقرب من الفم، وتضطر للاقتراب من الفريسة حتى تغرس أسنانها القوية فيها.
أفواهها كبيرة جدًا وأجسادها مرنة للغاية ، ويمكنهم بالفعل ابتلاع فريسة يصل حجمها إلى ضعف حجمها


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment