ترتيبات واجراءات مشددة للقادمين من الهند بعد استئناف الرحلات

by شوتايم3

كشفت مدير الحجر الصحي بمطار الخرطوم الدولي دكتورة هبه عبد الرحيم عثمان، عن ترتيبات واجراءات مشدده ستقوم بها الجهات المسؤوله للقادمين من دولة الهند لتفادي الخطأ الذي حصل المرة السابقة وقالت هبه من ضمن الترتيبات ترحيل القادمين المشتبه فيهم او الحاملين للفايروس من الهند برحله منفرده او يتم فصلهم من الركاب بالإضافة إلى إلزامهم (اجباري) بالفحص، ولفتت الى توقف الرحلات الهند لفترة شهر لحين تكتمل كافة الترتيبات.

وقالت هبه أن معظم القادمين عبر الرحلات الذين يتم إعادة فحصهم بعترضون في الذهاب إلى الحجر لاعتقادهم بأن المكان المخصص للحجر ردئ جدا وانه سيكون بمستشفيات حكومية واكدت انهم بدورهم يقوموا باالتوضيح لهم بان الحجر بفندق وبه خدمات مميزة.
وفي سياق متصل كشف مصدر طبي ان مراكز العزل تواجه خلل اداري كبير يتطلب من وزارة الصحة النظر اليه بالاضافة الى عدم وجود برتكول موحد للتعامل مع المريض من قبل الاطباء.

وقال المصدر للانتباهه اون لاين كثير من المرضى اصبحوا يفضلون تلقي العلاج بمنازلهم بدلا من مراكز العزل.
وقال على وزارة الصحة تلزم جميع المستشفيات باستقبال مرضى كورونا ويكون بها اقسام مخصصه لهم.
وقال المصدر مازالت مشكلة عدم توفر (icu) العناية المكثفه بمراكز العزل موجودة وكذلك دواء السيولةواضاف كثير من المواطنين لا يستطيعون دفع مبالغ العناية المكثفه بالقطاع الخاصة لذلك نطلب من الصحة الاهتمام بهذا الأمر

الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment