الحمض النووى يطابق والدته ..تفاصيل العثور على جثمان الترس (ود عكر)

by شوتايم3

اعلنت لجان مقاومة الجريف شرق فى بيان لها امس ان اسرة المفقود محمد اسماعيل ود عكر قد تعرفت على جثمان ابنهم بمشرحة التمييز وكشف البيان بان نتائج الادلة الجنائية اكدت ان الجثمان يخص الاسرة وذلك بعد ان اخذت عينات من والدته ومطابقتها مع جثته التى عثر عليها بمنطقة الجداريات ونه تم اجراء فحص الحمض النووى الذي اكد بان الجثمان هو جثمان الفقيد الترس ود عكر .

نص البيان :-

تناقلت مختلف الصفحات والجهات الأعلامية خبر تواجد جثة الثائر محمد اسماعيل ود عكر ضمن الجثث الموجودة في إعتصام مستشفى التميز وتأتي هذه التفاصيل بعد أن وصلت معلومات مهمة عن وجود أوجه شبه بين جثة تم العثور عليها تحت كوبري الحديد بالقرب من جداريات الشهداء في نفس يوم افتقاد ود عكر في 3 أبريل و تم نقلها عبر الشرطة لمستشفي الرباط لتأكيد الوفاة و تم فتح بلاغ وفاة لأسباب غامضة في قسم البراري و تم تحويلها في تاريخ 4 أبريل 202‪1م لمشرحة التميز.
وفقا لمسار الجثمان مجهول الهوية هذا وضعت لجان مقاومة الجريف شرق هذا الجثمان موضع الشك و الاشتباه فأخذت عينة للمطابقة يوم الاثنين 10أبريل من والدة المفقود محمد اسماعيل ( ودعكر) للمقارنة بينها و بين الجثمان المشتبه به و تم تسليم العينة للمعامل الجنائية في نفس اليوم.
ظللنا في حالة انتظار لنتيجة ال D.N.A حتي اليوم مع تماطل واضح من المعامل الجنائية في اخراج النتيجة النهائية و اخفاء متعمد منذ البداية لصور مسرح الحادث.
أخرجت لجنة اعتصام التميز بيانا اوضحت فيه تفاصيل الاشتباه هذا لتقديرات تري انها ضرورية لتسريع وتيرة التشريح و استخراج نتيجة ال D.N.A لتماطل الشرطة و النيابة في هذه القضية الحساسة خصوصا مع اشتباه وجود الترس ود عكر في مشرحة التميز، و كانت تقديرات لجان مقاومة الجريف شرق التأكد التام من نتيجة التطابق و من ثم اعلان ذلك، لكن لتماطل النيابة و الشرطة تم الاعلان عن حالة الاشتباه اليوم.
كان موعدنا مع الأدلة الجنائية لتسلم النتيجة الخميس الماضي و تأجلت لليوم و لم نتسلمها حتي الان، و فجأة طلبت منا المعامل الجنائية الحضور ظهر اليوم و احضار افراد أسرة ودعكر للتعرف علي الجثة من صور مسرح الحادث التي سألنا عنها سابقا و نظن أنه تم اخفائها عمدا!
عليه، نحن في لجان مقاومة الجريف شرق انتظرنا حتي تأكيد الأسرة و تسلم نتيجة فحص ال D. N. A للوصول لنتيجة حاسمة.
حضرت أسرة محمد اسماعيل ود عكر للأدلة الجنائية قبل قليل و أكدت الأسرة أن الجثمان هَو محمد اسماعيل ود عكر.
نترحم علي روح شهيد الجريف شرق و السودان وننعيه نعيا أليماً ونحمل حكومة الأغتيال دم ود عكر وكل الجهات القانونية والجنائية تماطلها عن ادلاء الحقائق اللازم معرفتها وفي انتظار أعادة التشريح لنستبين من اسباب الوفاة.
#لجانمقاومةالجريف_شرق
#ودعكرفقيدالوطن

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment