بنسودا: كوشيب لن يكون المتهم الأخير أمام المحكمة الجنائية

by شوتايم4

تقول بنسودا إنّها وفريق العمل على إيمان قوي بأنّ العدالة ستتحقق يومًا، وإنّ الإصرار لدى الجميع لتحقيق الجزاء العادل.

كشفت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا أنّ مثول المتهم على كوشيب أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته في الجرائم التي ارتكبت في دارفور، لجهة أنّه الشخص الأوّل مثولاً أمام المحاكمة ولن يكون الأخير.

والأحد، التأم اجتماع ضم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتوا بنسودا مع والي شمال دارفور محمد حسن عربي في حضور أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية ورئيس الجهاز القضائي بالولاية.

وأشارت فاتو إلى أنّ المحكمة الجنائية الدولية ستستمرّ في مطالبة حكومة السودان بتسليم جميع من صدرت في حقهم أوامر قبض بشأن الجرائم التي ارتكبت في دارفور.

وأقرت بنسودا بحسب وكالة السودان للأنباء، الأحد، بوجود تعاونٍ جيّد بين المحكمة الجنائية الدولية وحكومة السودان التي جاءت بعد التغيير السياسي.

وأردفت” المحكمة عازمة على استمرار التعاون من أجلّ تحقيق العدالة”.

وتابعت” وصولي إلى دارفور اليوم يعدّ بمثابة الحلم الذي تحقق، خاصة أنّها جاءت بعد مضي ١٦ عامًا من إحالة مجلس الأمن الدولي قضية دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

والسبت، وصلت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدوليّة، فاتو بنسودة، العاصمة السودانية الخرطوم، السبت.

وفي العاشر من يونيو الماضي، أخطرت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، مجلس الأمن الدولي بأنّ علي كوشيب، بات رهن الاحتجاز بمقرّ المحكمة في لاهاي بعد تسليمه نفسه.

ويواجه”كوشيب” تهمًا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب في دارفور في الفترة من “اغسطس 2003الى مارس 2004” .

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment