تعهد حكومي بمساعدة محققي المحكمة الجنائية الدولية في الوصول للضحايا

by شوتايم3

وصلت فاتو بنسودا المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور اليوم “الأثنين” في اطار الزيارة التاريخية للمدعية لاقليم دارفور. والتقت بنسودا بالاستاذ موسى مهدي والي الولاية.

وأكد والي ولاية جنوب دارفور تقديم الدعم والتسهيلات للوصول لمرتكبي جرائم الحرب في دارفور وتقديمهم للعدالة وقال موسى مهدي عقب اجتماعه بالمدعية إنهم على استعداد لتسهيل مهمة المحققين في الوصول إلى الضحايا.

وقالت بنسودا في تصريح صحفي بعد اجتماعها مع الوالي إن زيارتها لدارفور تأتي بغرض الاستماع للحكومة والضحايا وليست بغرض التحقيق مشيرة إلى وصول فريق المحققين إلى دارفور قريبا للاستماع والاطلاع على المعلومات والأدلة ، داعية النازحين لمد المحققين بمعلومات وافية فيما يخص القضايا التي ارتكبت في دارفور.

ومن المقرر أن تلتقي “بنسودا” خلال الزيارة ممثلي النازحين بمعسكر “كلمة” بجنوب دارفور للاستماع اليهم فيما يتعلق بالتهم الموجهة بخصوص جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في حق المدنيين في دارفور.

وتختتم المدعية زيارتها الي ولاية جنوب دارفور ولتقوم بزيارة مماثلة الي مدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور وتقوم بنسودا حاليا بزيارة وصفت بالتاريخية الي ولايات دارفور قبل نحو أسبوعين من مغادرتها منصبها كمدعية عامة للمحكمة الجنائية الدولية.

الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment