خالد عمر يصف الإتفاق الإطاري بالايجابي

by شوتايم3

قال وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي إن مقترح الاتفاق الإطاري قد وجد قبولا عاما من الوفد الحكومي التفاوضي وانه يعتبر إيجابيا ويصلح اطارا متينا لوضع اتفاق اطاري لمايليه من اتفاقيات سلام.

وأشار الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي في تصريحات صحفية الى وجود بعض الملاحظات حول مجموعة من المواضيع ستناقش بتفصيل مع وفد الحركة بهدف الوصول إلى توقيع الاتفاق الإطاري بأسرع ما يمكن

وجدد شكره لوساطة جنوب السودان لجهودها الكبيرة في إزالة العقبات مشيرا الى انه “لوقت قريب كنا بلدا واحدا خسرنا الوحدة بسبب سياسات التمييزوالهيمنة الاحادية التي كان يمارسها النظام البائد”.

وقال الناطق الرسمي ان صدى ثورة ديسمبر المجيدة ظل يتردد في كاودا ويابوس وفربرنقا وجميع أنحاء البلاد مشيرا إلى وعد الثورة بتحقيق السلام وإنهاء الحرب بالبلاد من خلال مخاطبة جذور المشكلة والأسباب والازمات والمظالم التي ادت إلى نشوب الحروب.

وأكد الناطق الرسمي مواصلة جلسات التفاوض يوم الأربعاء المقبل بطلب من الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مبشرا بأن الفترة المقبلة ستشهد توافقا كاملا حول المسودة للتوقيع عليها لتكون هدية للشعب السوداني.

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment