القائمة تضم”41″..بنك السودان المركزي يعلن عن مزاد ثالث

by شوتايم3

في إطار الجهود المبذولة لاستقرار سعر صرف الجنيه السوداني.

أعلن بنك السودان المركزي عن مزاد ثالث للنقد الأجنبي، الأحد، المقبل، بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي.

وتأتي الخطوة في إطار تنفيذ سياسات بنك السودان المركزي للعام 2021، بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المدار.

وقال البنك بحسب وكالة الأنباء الرسمية، الأربعاء، إنّ الحد الأعلى لقيمة الطلب المسموح بتقديمه من كلّ مصرفٍ كنسبةٍ من حجم المزاد الكلي 20%.

وأشار إلى أنّ المزاد يقتصر على المصارف فقط إنابةً عن عملائها على أنّ يقدّم العميل طلبًا واحدًا على مصرفٍ واحدٍ مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.

وشملت قائمة سلع المزاد الثالث 41، تضم كلٍ من الأدوية البيطرية، الأدوية البشرية، الأدوية الأساسية، أدوية الطوارئ، أدوية الأمراض المزمنة ،المعدات الطبية، المعدات الصيدلانية، العدس، الفول المصرى، لبن البدرة، الخميرة، خام البلاستيك، خام المطاط، الشحوم، محوّلات الكهرباء، الكتب والمجلات والجرائد والكراسات والدفاتر، البطاريات والبطاريات الجافة، التراكترات والحفارات واللودرات، مركبات نقل المواد (حمولتها اكثر من 5 طن وأقل من 20 طن)، مركبات نقل المواد (حمولتها اكثر من 20 طن)، رؤوس الجرارات، مركبات نقل الاشخاص اكثر من 40 راكب، قطع غيار لكافة وسائل النقل (عدا نقل الركاب اقل من 10 اشخاص)، قطع غيار الآلآت، مدخلات الانتاج الزراعى والحيوانى البذور والتقاوى،المبيدات الزراعية، الأسمدة، مركزات الاعلاف، آليات الزراعية الحاصدات وآليات الجنى والدرس، التراكتورات وتراكتورات الليزر، المحراث، القصابة، الوابورات الزراعية، الإطارات الزراعية، ناثرات البذور والأسمدة، إسبيرات ناثرات البذور، إسبيرات الوابورات الزراعية، إسبيرات التراكتورات الزراعية، إسبيرات الحاصدات الزراعية، أدوات الرى ماكينات الرى المحورى، وطلمبات ومضخات.

والثلاثاء، تراجعت أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني في تداولات الأسواق الموازية.

وانعكس ارتفاع سعر الدولار على زيادة في أسعار السلع الأساسية خاصة المستوردة منها، ما أدّى إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطن السوداني، وزيادة معاناته.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment