تفاصيل اجتماع حكومي بشأن أوضاع الدواء والكهرباء

by شوتايم3

أعلن وزير الصحة الاتحادية ،د. عمر النجيب، عن تحديد المطلوبات المالية لانسياب الدواء لفترة الستة أشهر القادمة، موضحاً أن وزارة المالية وبنك السودان التزما بتوفير التمويل بالعملتين المحلية والأجنبية إضافة إلى التزام المحفظة بتمويل الاستيراد.
وعقدت المركزية للسلع الاستراتيجية بمجلس الوزراء برئاسة وزير الصناعة إبراهيم الشيخ ، اجتماعاً لمناقشة مطلوبات الإمداد الدوائي والكهربائي خلال الأشهر الستة المقبلة.
من جانبه قال وزير النفط والطاقة، المهندس جادين علي عبيد، في تصريح صحفي إن الاجتماع ناقش كذلك مطلوبات الإمداد الكهربائي من خلال توفير المستلزمات الفنية الخاصة به وذلك بوضع الميزانيات المطلوبة حتى نهاية العام، مشيراً إلى أنها غطت عدة أجزاء من ضمنها ما يتعلق بنشاط شركة التوزيع المتمثل في مشاريع المحطات الجديدة إضافة إلى عقود الإمداد الكهربائي والشبكات.
وفيما يتعلق بالتوليد المائي أكد الوزير إجراء أعمال صيانة في محطات مختلفة في سنار والروصيرص -إعادة تأهيل بصورة كاملة-، وأشار إلى مشروعات مهمة على وشك الاكتمال خاصة بالتوليد الحراري في قري بالإضافة إلى رصد مبالغ لشركة التوليد الحراري لمقابلة مصروفات التشغيل والصيانة.

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment