تراجع طفيف في السلع بالأسواق

by شوتايم3

تشهد اسواق العاصمة تراجعا في اصناف السلع كافة عزاه بعض التجار لانخفاض سعر الدولار من (465) إلى (450) جنيها للبيع، متوقعين مزيدا من التراجع.

وقال الأمين العام للغرفة التجارية بولاية الخرطوم الطيب طلب لـ ( السوداني) إن تراجع سعر الصرف نتيجة لمزادات النقد الأجنبي التي أجراها بنك السودان ما تسبب في تراجع اسعار كافة السلع الاستهلاكية بالاسواق، متوقعا المزيد من التراجع.

وندد بعض المواطنين بغلاء الاسواق وصعوبه الحصول على ابسط السلع الاستهلاكية
و قال مواطن بالسوق العربي آدم يحى إن الغلاء وتردي الوضع المعيشي جعل المواطن غير قادر على الشراء، داعيا لتكوين لجنة لمراقبة السلع ووضع ديباجات على المنتج اضافة إلى السيطرة على الدولار والسوق الموازي وزيادة الاهتمام الحكومي باولويات المواطن
وأشار المواطن الحاج النور الى أن أسعار السلع الضرورية صارت تشكل هاجسا خاصة للأسر المتعففة، وطالب الجهات المسئولة بالحكومة بوضع برنامج وسياسات واضحة لحل الأزمات الاقتصادية.
وقال إن كيلو السكر قفز إلى (350) جنيه وكذا الحال بباقي السلع الاستهلاكية الضرورية، مما يحتم ضرورة محاربة جشع وطمع بعض التجار الذين يستغلون الازمات بالبلاد.

واكد مورد وتاجر سكر جملة بسوق بحري الحاج حسن لـ (السوداني) أن هنالك حالة اضطراب بالاسواق وتراجعا في أسعار السكر نتيجة لتراجع سعر الصرف، مبينا أن سعر جوال السكر عبوة (50) كيلو تراجع من (13-14٫5) إلى (12٫5) ألف جنيه، متوقعا تراجعا مستمرا في الاسعار باستمرار الركود، مشيرا إلى أن سعر بيع السلع بالاسواق اقل من سعر الشركات واصبح التاجر يبيع بأي سعر نسبة لالتزاماته المالية.

وقال تاجر بالخرطوم اسماعيل ادريس إن الكساد بالاسواق ساعد على تراجع اسعار السلع، مبينا أن سعر لبن كابو عبوة (2) كيلو وربع استقر في (4,800) جنيه أما باكت دقيق سيقا من (2,5) إلى (3) آلاف جنيه ووصف القوى الشرائية بالضعيفة.
و قال تاجر سلع بأم درمان النور أحمد إن الاسواق تشهد ركودا حادا، مبينا أن سعر السكر تراجع إلى (13) بدلا عن (14٫5) ألف جنيه واستقرار علبة الصلصة في (450) جنيه أما سعر العدس (4) آلاف جنيه للجوال عبوة (25) كيلو وسعر الكيلو (550) جنيه فيما استقر سعر رطل شاي الغزالتين عند ألف جنيه .

وقال تاجر سلع ببحري ابراهيم علي إن هنالك استقرارا ووفرة في حجم البضائع وضعف القوة الشرائية بالاسواق وانفلاتا في الاسعار، وتوقع تراجع أسعار السلع الضرورية نسبة لتراجع سعر الصرف، مبينا أن سعر جركانة زيت الفول والزيت الأبيض (3٫200) جنيه أما زيت شمس عبوة (4) وربع استقر في سعر (3٫600) جنيه وكيلو دقيق زادنا وسيقا (300) جنيه .

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment