لقاء بين وزير المالية و السفير الياباني

by شوتايم4

أكد وزير المالية و التخطيط الاقتصادي ، جبريل إبراهيم متانة العلاقة بين السودان و اليابان و وقوف دولة اليابان مع السودان في مختلف المجالات الاقتصادية و التنموية .

و أوضح لدى لقائه بمكتبه اليوم بالسفير الياباني لدى الخرطوم ، هاتوري تاكاشي ، وقوف دولة اليابان مع أعضاء نادي باريس لإعفاء ديون السودان .

و أكد اللقاء على ضرورة إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية و الاستثمارية بين البلدين و دعم مشروعات تعزير السلام.

و كشف تاكاشي عن تكوين لجنة سودانية يابانية للتعاون في مجال الأعمال بمشاركة وزارة الخارجية و وزارة الصناعة و رجال الأعمال اليابانيين و السودانيين.

و قال إن هدف اللجنة هو تبادل المعلومات عن بيئة الاستثمار في السودان و فرص العمل المشترك بين البلدين كخطوة اولى ، مضيفاً أنه سوف يتم دعوة رجال الأعمال السودانيين إلى طوكيو و تقديم سمنار حول فرص الاستثمار خلال العام عطفاً على دعوة رجال الأعمال اليابانيين لزيارة السودان لعرض متطلبات التنمية و دعم الاقتصاد السوداني .

و أشار إلى أنها خطوة أولى يتطلعون لتتم في اجتماع (التيكاد) و هي منصة مهمة لدعم التنمية في أفريقيا من المفترض أن تعقد في تونس العام القادم .

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment