لجنة اعتصام التميز تهدد بالتصعيد الثورى وتسيير المواكب

by شوتايم3

اصدرت لجنة اعتصام مستشفى التميز هددت فيه بالتصعيد الثورى وتسيير المواكب ضد مدير عام الصحة ووالي الخرطوم والنيابة العامة في حال وجود أي محاولة لطمس الحقائق او عرقلة العمل لتثبيت حقوق الشهداء واشار البيان الى تمسك اللجنة بمواصلة العمل بنفس اللجان التي بدأنا بها عملية التشريح وانها لاتمانع اذا كان هنالك إضافة لاطباء شرفاء رافضة تدخل مدير عام وزارة الصحة باي تغيير في اللجان التي باشرت التشريح لضمان عدم طمس الحقائق وطالب المعتصمون النائب العام بتعديل ما جاء في قراره الاخير الذي نص على ان عملية التشريح تعود الكلمة فيها لمدير عام وزارة الصحة و هيئة الطب العدلي بالتعاون مع المجلس الاستشاري للطب العدلي.

نص البيان ….

جماهير شعبنا الثائر الصامد المنتصر

ان العهد الذي بيننا و بينكم الشفافية و الحقيقة و تحقيق اهداف الثورة كاملة غير منقوصة و على رأسها العدالة…..

لقد علمنا بعد ان تم تعيين النائب العام ان هنالك اجتماع بين النائب العام و المجلس الاستشاري للطب العدلي، و بعدها قد قام بتعيين وكلاء نيابة للمتابعة في المشارح. و بالفعل قد قام وكيل النيابة المعين بمتابعة مشرحة التميز بتسجيل زيارة للمشرحة و قد تم الاتفاق في مباشرة التشريح يوم السبت 12 يونيو 2021 .و قد اعتذرت دكتورة أشواق الطاهر عن الحضور و قد تم تأجيل التشريح ليوم الإثنين 14 يونيو 2021 . و في يوم الاثنين المحدد، و بعد حضور كل اللجان من لجنة المجلس الاستشاري للطب العدلي و الفنيين و العمال ولجنة إعتصام التميز لم تحضر دكتورة أشواق الطاهر و لم تجب على هاتفها و لم تقدم اي إعتذار عن الحضور و هذا يعد ضعفا واضحا من النيابة العامة في عدم مسائلتها. و بعد الاتصال بالنيابة العامة و الحديث مع لجان المجلس الاستشاري إكتشفنا أن النائب العام قد قام بإصدار أمرا يقضي بان عملية التشريح تعود الكلمة فيها لمدير عام وزارة الصحة و هيئة الطب العدلي بالتعاون مع المجلس الاستشاري للطب العدلي. و نحن نتسائل كيف للنائب العام المكلف ان يقوم بتفويض مدير عام وزارة الصحة و هيئة الطب العدلي و هما نفس الجهات التي قامت بتزوير كثير من الملفات و على سبيل المثال ليس الحصر ملف الشهيد ود عكر و الشهيد بهاء الدين و كثير من ملفات الشهداء. و لماذا لم تتم حتى الآن محاسبة من قامو بتزوير تقرير تشريح الشهيد ود عكر كما حدث مع من زور تقرير الشهيد بهاء الدين..

اتضح لنا تماما ان مدير عام وزارة الصحة ووالي الخرطوم متواطئين تماما ومساندين للجنة التشريح الأولى اللتي زورت التقرير وقالت بأن الجثمان تم تغييره وانه تعذر عليهم العثور على سبب الوفاة وهذا دليل بأنهم يعلمون بما يحدث وهم أيضا مشتركين في الجريمة بطمس الحقائق وضياع دماء الشهداء وهذا كله للكسب السياسي الرخيص وهذا ما نرفضه تماما من الاحزاب المعلومة للجميع وخاصة ان مدير عام الصحة ووالي الخرطوم ينتمون لنفس التنظيم السياسي الذي يسعى لتسلق دماء الشهداء وطمس الحقائق…

نحن في لجنة إعتصام مستشفى التميز متمسكين بعهدنا مع الجميع بمواصلة العمل بنفس اللجان اللتي بدأنا بها عملية التشريح ولا نمانع اذا كان هنالك إضافة لاطباء شرفاء ولكننا لن نقبل في اي حال من الأحوال التدخل من مدير عام وزارة الصحة باي تغيير في اللجان التي باشرت التشريح لضمان عدم طمس الحقائق كما نطالب النائب العام بتعديل ما جاء في قراره الاخير ونحن مستعدين في تسيير المواكب تجاه مدير عام الصحة ووالي الخرطوم والنيابة العامة في حال وجود أي محاولة لطمس الحقائق او عرقلة العمل لتثبيت حقوق الشهداء..

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment