على فكرة :كمال علي

by شوتايم2

 

 

 

على فكره
كمال علي.
اتحاد كرة القدم المحلي بالدويم… قف تأمل.

تعاقبت على هذا الاتحاد لجان كثيرة فيها من حالفها النجاح وفيها من اخفقت… لكن الثابت ان كرة القدم في الدويم تخلفت كثيرا وتدهورت بعد أن كانت في اوج عظمتها واندياح شهرتها وشهوة من انجبتهم البلد من افذاذ ونوابغ في هذا المضمار والنماذج كثيرة لا تحصى ولا تعد وبكفي ان فيهم النجم (عبد الله كريشنقا) الذي لعب لهلال السودان والمنتخب القومي. إضافة إلى نجوم اخرين يضيق المجال عن ذكر الأسماء لكنهم باقون في الذاكرة الحيه.
لا جديد في تطور كرة القدم في الدويم غير فريق واحد يشارك في تأهيلي الممتاز ويتعثر وهو فريق (الأشبال) صاحب التاريخ العريض في المدينه وقد فعلها هلال الدويم مرة او مرتين ولكن التعثر عند عتبات التاهل كان هو المحصلة والنتيجة.
اي اتحاد مسؤول عن اللعبه هو المنوط به النهوض بها واي تفوق او اي تدهور يحسب عليه…. واتحاد الدويم مر بمخاض عسير ورافقته الخيبات كثيرا برغم بعض نجاحات هنا وهناك… ولكن ولأن الخطط الموضوعة لم تكن في المستوى اللائق ولأن الجسم الإداري غير مكتمل الأركان من حيث المتابعه والتخطيط السليم والحسابات والمحاسبة لم تكن بالمستوى المطلوب لذلك كان الاخفاق هو النتيجة الحتميه والتدهور هو المحصلة.
ومبلغ علمنا ان حسابات هذا الاتحاد لم تراجع من قبل الاتحاد العام منذ عام ٢٠٠٤ والي يومنا هذا وهذه مخالفة صريحة وقصور مع اننا لا نتهم أحدا ولا نشكك في ذمة ونزاهة احد لكن الاصول ان تتم المراجعه والتدقيق منعا لكل تسريب او مخالفات وتحصينا للمال العام ونأيا عن الشبهات.
الواجب الان ان ينهض اتحاد الدويم ويطالب هو بنفسه بتوفيق أوضاعه ومراجعة حساباته وبسط كتابه على الملأ بكل الشفافيه سدا لكل الذرائع ودحضا لكل الشائعات ونحن نعلم ان على سدة هذا الاتحاد أخوة كرام تقدموا الصفوف وعملوا بإخلاص وتجرد وشفافيه وبذلوا الوقت والجهد والمال حتى تنهض كرة القدم في الدويم من كبوتها وبقيلوا عثرتها.
ورغم ذلك فالمعروف ان عمل الاتحادات تحكمه لوائح وقوانين وعليه التزامات وله موجهات ولا يمكن ان ينبني على النوايا الحسنه فالعمل العام له ضوابط ايضا وتحكمه أسس وموجهات وله دستور ينظم حركته ولا بد من الالتزام الصارم وخاصة في مجال الحسابات حتى تتاثر المسيرة وحتى يعمل الاتحاد في جو من الترتيب والتجويد ليؤدي مقاصده ومراميه وأهدافه على أكمل وجه.
نتمنى التوفيق لاتحادنا ونرجو له ان يسير بخطي حثيثة وفي انضباط أداء وشفافيه ونتمنى أن يكون هذا الاتحاد نموذجا وفي الموعد دايما وفي مستوى مدينة العلم والنور.
وفق الله القائمين على أمر اتحاد كرة القدم بالدويم ونحييهم ونحي كل لجان الاتحاد ومجالس إدارته المتعاقبه ونحي جيل العظماء المؤسسين الذين وضعوا الدويم في خارطة كرة القدم ببلادنا…. والله نسأله التوفيق والسداد.
ونعود.


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment