نيكولا تلتقى وفد الحريات الدينية الامريكي

by شوتايم3

إلتقت عضو مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذة رجاء نيكولا بالقصر الجمهورى اليوم، وفد الحريات الدينية الأمريكى، برئاسة السفير الخاص السابق للحريات الدينية بالخارجية الأمريكية السفير سام بروان باك، والذي يزور البلاد حاليا.
وبحث اللقاء واقع الحريات الدينية بالبلاد والتطور الإيجابي الذي شهدته بعد ثورة ديسمبر، إضافة إلى وضع المؤسسات الدينية المختلفة والإجراءات الخاصة بتشييدها وتسجيلها.
وأكد اللقاء ضرورة الإستمرار فى التطورات الإيجابية التى شهدتها الحريات الدينية فى ظل الفترة الانتقالية.
وأشاد السفير سام، الذي ترأس القمة العالمية للحريات الدينية فى العام ٢٠٢٠م فى نيويورك، أشاد، في تصريح صحفى، عقب اللقاء، بالتطورات الكبيرة في مجال الحريات الدينية وإحترام حقوق الإنسان فى السودان، مشيرا إلى المشاركة المتساوية لاصحاب المعتقدات المختلفة فى مؤسسات الدولة.
وقال إن التطورات الإيجابية في السودان أقرت التعامل مع المعتقدات والمؤسسات الدينية المختلفة على قدم المساواة ، مشيرا إلى أن السودان يمكن أن يشكل نموذجا رائدا للتعايش بين الاديان والمعتقدات فى المنطقة.
وأوضح السفير سام براون باك، أن زيارته للسودان تأتي من اجل تشجيع الإستمرار فى إحترام حقوق الإنسان وخاصة الحريات الدينية، كما عبر عن سعادته بالتطورات الإيجابية التى حدثت في مجال إحترام حقوق الإنسان والحربات الدينية فى السودان، ووصف لقائه عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا، بالمثمر والبناء.

الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment