الجبهة الثالثة تمازج:عازمون على المضي قدما لتنفيذ مخرجات اتفاق جوبا

by شوتايم2

 

 

 

كادت بعض الاختلافات الداخلية أن تعصف بأكبر فصيل مسلح موقع على اتفاق جوبا، إلا أن عقلاء الجبهة اعادوا الأمور إلى نصابها ببيان ضاف أفضى إلى اعتماد القائد الميداني الاشهر الدكتور محمد إسماعيل زيرو احد أشرس المفاوضين على طاولات جوبا من قادة حركات الكفاح المسلح.

وقد دفعت الجبهة بهذا البيان لوسائل الاعلام:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الجبهة الثالثة تمازج (جلهاك)
26/6/2021م
بيان هام
مؤتمر الخرطوم حول تصحيح مسار الجبهة الثالثة تمازج

باسمكم جميعاً وباسم السلام والحرية والعدالة وباسم النازحين واللاجئين والمهمشين وباسم الأحرار والثوار وباسم الشهداء والمفقودين، نحيي جماهير شعبنا السوداني الصامد أمام المصائب والمحن التى أحاطت به وهو يتطلع لبناء وطن شامخ يزخر بالسخاء ويجود بالرخاء ويأوى ويسع الجميع.
بدءاً، نترحم على أرواح شهداء الجبهة الباسلة على مر التاريخ وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة الذين روت دمائهم أرض هذا الوطن الغالي ونتمنى عاجل الشفاء للجرحي والمصابين والعودة للمفقودين كما نترحم على جميع شهداء قوات الكفاح المسلح ورفقاء الدرب.
نحن في الجبهة الثالثة تمازج عباره عن تحالف يضم عدد من الحركات والفصائل ومن ضمنها قطاع جلهاك الذى يضم حركتان رئيسيتان هما حركة جيش تحرير السودان المستقبل بقيادة القائد/ كاربينو وحركة النضال الشعبية الديمقراطية بقيادة القائد/ جبريل بخاري بالاضافة الى عدد من الحركات منها حركة العدل والمساواة بقيادة/ احمد عبدالمجيد البرجو وحركة تحرير السودان القيادة الموحدة بقيادة القائد/ الطيب جبل مون وحركة فرسان حق بقيادة النظيف لقاوة وحركة أسود السودان بقيادة القائد/ على ادم جنجويد والقائد/ اباذر قنبله، وقوات شرشري بقيادة/ حسن البوص والقائد/ محمد أحمد أبوشنب، وحركة جيش تحرير السودان راغبي السلام بقيادة القائد/ حمادي والعدل المساواة القيادة الشاملة بقيادة/ عيسي ضيف الله (عطرون). علماً بان الجبهة الثالثة تمازج عبارة عن تحالف مثّل الجبهة الثورية والتحالف السوداني ويشمل قطاع جلهاك اكثر من 85% من مكونات الجبهة الثالثة تمازج.
وبعد التشاور مع كل قيادات القطاعات فى جوبا فوضنا السيد/ محمد على قرشي قائد قطاع أبومطارق السياسي وذلك قبل توقيع الاتفاق النهائى باسبوعين ليكون رئيساً مؤقتاً وذلك لحين إنعقاد المؤتمر العام لتمازج لإختيار رئيس للجبهة يتوافق عليه الجميع. لكن السيد/ محمد علي قرشي لم يقم بدوره القيادي الإتحادي لكل القطاعات، مما أدى لنشوء خلافات وسط القيادات لأسباب إثنية ترفضها مبادئ تمازج تماماً، مما أحدث تذمراً وسط مكونات الجبهة، ولسنا في موقف تقليل لمقدراته، ولكننا في مسار نسعى عبره الخروج الى بر الأمان. مما إستدعى تدخل الإدارات الأهلية لحل هذه الخلافات التى كادت أن تصل الى الإقتتال.
إلا أننا تعاملنا معهم بروح قيادية عالية فى تكوين لجان من الإدارات الأهلية وكبار القيادات فى التفاوض معهم لاجل حل مشاكل الجبهة وتوحيدها وإستمر هذا التفاوض لاكثر من اربعة اشهر وتوصلنا لاتفاق تم التوقيع من طرف اللجنتين وتبقي توقيع محمد على قرشى. الا انهم اجتمعوا قبيل موعد التوقيع النهائي بهيئة القيادة وقرروا فصل قطاع جلهاك وقياداته من الجبهة الجبهة الثالثة تمازج. وذلك في البيان الصادر منهم بتاريخ 23/6/2021م .
بناءً عليه واستناداً على قرار الفصل الذى صدر من هيئة قيادتهم. مما استدعى خروجنا الى جيشنا وجماهير شعبنا بالبيان الهام والقرار الاتي:
1- قررت هيئة قيادة قطاع جلهاك بتكليف الجنرال/ محمد اسماعيل زيرو رئيساً للجبهة الثالثة تمازج مكلفاً.
2- الجنرال/ جبريل بخارى عباس قائداً عاماً لقوات الجبهة الثالثة تمازج.
3- الجنرال/ آدم يحي (كاربينو) قائداً ثاني لقوات الجبهة الثالثة تمازج.
وتم اختيار الجنرال/ محمد اسماعيل زيرو رئيساً للجبهة لعدة اسباب موضوعية:
1- عضو لجان تنفيذ اتفاق سلام جوبا ومن كبار مفاوضى الجبهة والموقع على الاتفاق في جوبا.
2- رئيس قطاع جلهاك السياسي.
3- الموقع على القضايا القومية فى وثيقة اتفاقية السلام.
4- سكرتير الجبهة الثورية القيادة الجماعية.
5- امين الشؤون الادارية والتنظيمية بالجبهة الثالثة تمازج.
6- عضو اللجنة المشتركة للترتيبات الامنية.
7- يتمتع بكفاءة علمية عالية ومقبول لدى الجميع.
نعلن للراى العام ان الجبهة تمازج برئيسها الجديد الجنرال/ محمد اسماعيل زيرو عازمة على المضي قدماً فى تنفيذ اتفاق سلام جوبا مع الطرف الحكومى وتحت رعاية وسطاء السلام الدوليين، من اجل تحقيق الامن والسلام والرخاء للشعب السوداني.ونطالب الحكومة الانتقالية بحقنا كاملاً فى المشاركة فى السلطة فى كل الهياكل وفق اتفاقية سلام جوبا.
اعلام الجبهة
26/يونيو/2021م

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment