تجمّع المهنيين السودانيين يوجّه رسالة إلى السلطة الانتقالية

by شوتايم4

1135*120 Last
عاجل
مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي السلطات السودانية تطلق سراح موسى هلال لقاء بين النائب الأوّل لمجلس السيادة السوداني محمد حمدان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عبد الفتاح السيسي يصل الخرطوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” جياني انفانتينو يصل السودان “55.9%” نسبة النجاح في الشهادة الثانوية السودانية تعثّر المفاوضات بشأن سدّ النهضة استقالة عمر القراي من منصب مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي إنييمبا النيجيري يدرك التعادل أمام المريخ السوداني

تجمّع المهنيين السودانيين يوجّه رسالة إلى السلطة الانتقالية
أخبار سياسيةالرئيسية
بواسطة باج نيوز في يوم 27 يونيو 2021 5:45 م

السودان ـــ
220
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز

يقول التجمّع في بيانه” لقد كان المدان من أشرس كلاب النظام المباد، ويتلذّذ بتعذيب المعتقلين وينتشي بإطلاق الرصاص ونابئ الأوصاف”.

دعا تجمّع المهنيين السودانيين، السلطة الانتقالية إلى اتّخاذ ما يلزم لضمان تعجيل تنفيذ الأحكام بحق المدانين، مطالبًا في الوقت ذاته بالإسراع في جلب بقية المجرمين ومن حرضوهم للمثول أمام العدالة.

والأحد، أصدرت المحكمة الخاصة باغتيال الشهيد حسن محمد عمر، في السودان، بإعدام المتهم أشرف الطيب عبد المطّلب الشهير بـ”أبو جيقة” بالإعدام شنقًا.

وأشار تجمّع المهنيين السودانيين إلى أنّ هناك ملفات كثيرة من الشهداء منذ 1989، تدعو إلى الإنصاف ومعاقبة من سلبهم حقهم في الحياة.

وأضاف” ما زال قتلة الشهيد أحمد الخير لم يلقوا عقابهم بعد عام ونصف من إدانتهم”.

وأوضح التجمّع في بيانه أنّ التسويف في تنفيذ هذه الأحكام لا معنى له ولا يؤدي إلاّ لمزيد من الاحتقان.

والأحد، أصدرت المحكمة الخاصة باغتيال الشهيد حسن محمد عمر، بإعدام المتهم أشرف الطيب عبد المطّلب الشهير بـ”أبو جيقة”.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment