قيود جديدة للسلطات السعودية على القادمين من السودان لمواجهة “كورونا”

by شوتايم3

تقول وزارة الصحة في السودان إنّها تلقت خطابًا، الأحد، من إدارة القنصليات وشؤون الجاليات يتعلّق بالضوابط الجديدة لإجراءات السفر إلى السعودية.

طالبت السلطات السعودية الجهات المختصة في السودان بتطبيق آلية الحجر الصحي المؤسسي بشأن القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجويّة.

وقالت وزارة الصحة في السودان إنّها تلقّت خطابًا رسميًا من السفارة السعودية، طالبت القادمين ممن تجاوزت أعمارهم 8 سنوات تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا بناءً على تحليل (PCR) من جهة موثوقة خارج المملكة لا يتجاوز مدته 72 ساعة قبل موعد المغادرة.

وطالبت في الوقت ذاته المسافر غير المحصّن بشراء إحدى باقات الحجر الصحي المؤسسي التي يقوم بعرضها الناقل الناقل الجوي والمشتملة على تكلفة تذكرة السفر.فضلاً عن تكاليف النقل من المطار إلى مقرّ الحجر الصحي المؤسسي، وتكاليف السكن في مقر الحجر الصحي المؤسسي، وتكاليف إجراء فحصين (PCR) لفايروس كورونا من هم بعمر (8) سنوات فأكثر.

واشترطت السلطات السعودية وجود تأمين طبي يغطي الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكلّ من يدخل المملكة.

واعتبرت في الوقت ذاته المقيم مُحصن في حال ظهرت حالته الصحية (مٌحصن) في تطبيق توكلنا ويشمل من أكمل جرعتي لقاح كاملتين، ومن تلقوا جرعة واحدة شريطة أنّ يكون قد مضى (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى أو المتعافي لمدة لا تزيد عن 6 أشهر بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

واعتبرت السلطات غير المقيم مُحصن في حال أكمل (14) يوماً منذ تلقيه كامل جرعات لقاح كورونا (بأحد اللقاحات المعتمدة لدى المملكة) مع تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة.

وحدّدت مدّة الحجر الصحي المؤسسي7 أيام، واستثنت المسافر المُحصن من إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

وحتى، الأثنين، وصلت حصيلة الإصابات بـ”كوفيد ـ19″ في السودان إلى”36620″، فيما تعافى”30487″، وتوفي”2754″.

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment