احتجاجات لهيئة الدفاع اثر تغيب كامل لهيئة الاتهام

by شوتايم3

علي نحو مفاجئ تغيب كامل أعضاء هيئة الاتهام في قضية مدبري انقلاب يونيو ١٩٨٩، اليوم ( الثلاثاء) عن الحضور امام المحكمة.
وتسبب تغيب هيئة الاتهام المكونة من وكلاء النيابة ومحامون قانونيين في تاجيل جلسة محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير و (٢٧)أخرين على ذمة القضية، الي الثلاثاء القادم .
الجدير بالذكر ان الاتهام عن الحق العام في الدعوي الجنائية يمثله رئيس نيابة عامة سيف اليزل سري، الي جانب العديد من المحامون ابرزهم المحامي معز حضرة، عبدالرحيم جاه الرسول، و عبدالقادر البدوي.
و تفاجأت هيئة المحكمة المنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بمقر الأدلة الجنائية باركويت عند انطلاق جلسة المحكمة عند العاشرة صباحا بغياب كامل هيئة الاتهام – ماعدا مثول المتحري عقيد شرطة جمال الدين الخليفة، مما جعل المحكمة تسجيل حضور هيئات دفاع المتهمين علي ذمة القضية.
من جهته قررت ذات المحكمة تاجيل الجلسة لغياب جميع أعضاء هيئة الاتهام لعدم معرفة أسباب غيابهم، ولفتت المحكمة الي ان هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها أعضاء الاتهام مما يعني عدالة تأجيل الجلسة إلى أخرى مع إعلانهم بموعد الجلسة القادمة.
في المقابل قابل محامو دفاع المتهمين غياب أعضاء هيئة الدفاع بالاحتجاج والرفض وظلوا يرددون داخل قاعة المحكمة عقب رفع الجلسة عبارات (التكبير والتهليل)، (ومحمد رسول الله )( ولانامت أعين الجبناء).
في ذات الاتجاه كشف مصدر ل(الانتباهة اون لاين) عن حضور عضوين من هيئة الاتهام في القضية صباح؛ اليوم بالمحكمة وتم تدوين اسميهما بواسطة الشرطة القضائية بورقة الحضور المخصصة الا أنهما لم يدلفا الي قاعة المحكمة.
الجدير بالذكر ان الرئيس المعزول عمر البشير، قد مثل بجلسة اليوم بعد وعكة صحية الزمته الراحة الطبية ل(48) ساعة جعلته يتغيب عن الجلسة الماضية.

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment