والي القضارف يقف على عمل لجنة جمع وتصنيف العربات الحكومية

by شوتايم3

كشف دكتور سليمان علي عن خطة وضعتها الحكومة لتخصيص ترحيل جماعي للعاملين بالدولة إلى جانب تخصيص عربات للإدارات العامة والمأموريات والعمليات.

جاء ذلك لدى وقوفه صباح اليوم بحسب (سونا)، على أعمال لجنة جمع وتصنيف العربات الحكومية، مبيناً أن رؤية الحكومة لعمل هذه اللجنة يأتي للاستفادة من هذه العربات بعد إعادة تأهيلها لإعادتها للعمل لسد النقص في المؤسسات، مشيراً الى أن هذا الاجراء من شأنه ترشيد الانفاق الحكومي وحفظ مقدرات الدولة. وأضاف الوالي أن هذه العربات تعرضت لاهمال امتد لسنوات طويلة مما ساعد على إهدار موارد الولاية وإرهاق الخزينة العامة، وقال إن اللجنة تعمل الآن في إطار جمع موارد الحكومة وتقليل إهدار الاصول الحكومية ومعالجة الصرف على الوقود.

من جهتها أوضحت مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الأستاذة نجاة أحمد محمد أن اللجنة باشرت عملها فور تكليفها من الوالي في جمع وحصر وتصنيف العربات من المؤسسات والوحدات الحكومية.

وأضافت أن اللجنة حصرت عدد (150) عربة متعطلة بأعطال عادية وغير عادية وتخلص من الفائض، وقالت إن الغرض من جمع وحصر هذه العربات إعادة تأهيلها وتوزيعها على المؤسسات الاكثر حوجة، واشارت الى مواصلة عمل اللجنة لحصر جميع العربات الحكومية بالمؤسسات ومحليات الولاية المختلفة خلال الايام المقبلة.

(كوش نيوز)

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment