المركز الثقافي التركي يدعو المثقفين الى (فنجان قهوة)

by شوتايم2

 

 

 

 

جلسات القهوة التركية -٢ ” لقاء الكُتَّاب والأدباء السودانيين ”

يقدم المركز الثقافي التركي(معهد يونس إمرة ) بالخرطوم
القهوة التركية لضيوفه المشاركين في الفعاليات التي ينظمها تحت اسم “جلسات القهوة التركية”، مما يضفي جوًا أكثر ودية أثناء الأنشطة الاجتماعية و الثقافية .
للقهوة التركية مكانة مهمة في الثقافة التركية، عادة ما تجمع الأشخاص الذين يرغبون في التحدث أو مشاركة الأخبار الجيدة أو تبادل الأفكار حول موضوع ما. فعندما يقدم لك عرض “تعال، فلنتناول قهوة” هو في الواقع يعني “تعال، لدي أشياء مهمة أحدثك عنها”.

نظم المركز الثقافي التركي “جلسات القهوة التركية” في جلسته الثانية والتي جمع فيها كُتَّاب وأدباء سودانيين. ناقش عبرها كيفية إقامة تعاون بين الكُتَّاب والأدباء وبين المركز، والإمكانيات التي يمكن أن يقدمها لهم المركز و أيضا مناقشة أفكارهم وتوقعاتهم.

و أوضح مدير المركز الثقافي التركي بالخرطوم السيد/ فاروق اسن بعد ترحيبه بالضيوف في حديثه سعادته الكبيرة بلقائه بالأدباء و الكُتَّاب السودانيين من خلال هذا البرنامج، كما تحدث عن إمكانية تنظيم برامج مشتركة، ومعارض، و حفلات توقيع الكتب، و نشر مجلة أدبية باللغتين العربية والتركية، إضافة إلى دعم المركز للكُتَّاب السودانيين في ترجمة المؤلفات السودانية إلى التركية.IMG 20210809 WA0005 IMG 20210809 WA0004 IMG 20210809 WA0003

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment