الاتحادي الأصل : الحلول العابرة لأزمة شرق السودان لن تدوم

by شوتايم3

قال الحزب الاتحادي الديمقراطي بزعامة محمد عثمان الميرغني في بيان ، إن الحلول العابرة لافق الأزمة في شرق السودان لن تدوم ، ودعا لضرورة وضع حلول شاملة تخاطب الازمة بعيدا عن الترضيات و الحلول الجزئية .
وأضاف ابيان :” إن اتفاقيات سلام لا تصنع سلما مجتمعيا و تجعل منه واقعا معاشا لابد أن تستكمل بقراءة جديدة تقوم علي سعة الصدور و الأفق “.
واكد البيان قدرة مكونات شرق السودان على إنتاج الحلول إذا تهيئت لها البيئة الملائمة واشار في هذا الصدد الى أن الشرق ظل آمنا من دون أزمات مفتعلة رغم عدالة مطالب إنسانه و استحقاقاته في التنمية .
واكد البيان احتفاظ الحزب الاتحادي الأصل باتصالات واسعة مع جميع الأطراف دون انحياز بغية الوصول لحل اشمل .
وقال إن الحزب يراقب الأحداث المتصاعدة في شرق السودان باهتمام بالغ و مراقبة لصيقة دون أن ينحاز لأي طرف من الأطراف و ليس هذا من قبيل السلبية و الحياد إنما لسبب أن كل مكونات الشرق لها صلاتها و ارتباطاتها التاريخية بالحزب من جهة و لأن الذي يدور في الشرق هو ردة سياسية نحو القبيلة كآلية لنيل الحقوق و المطالب و الخدمات و محاولة لتكريس المناطقية السياسية التي تتعارض مع فكرة قومية الدولة و اجهزتها و تتعارض مع توجه الحزب الهادف لتعزيز الوعي الوطني لدي المواطن بالأخطار الداخلية و الخارجية

السوداني

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment