حضور رئيس مجلس السيادة في غياب السفير عبد المحمود عبد الحليم

by شوتايم2

 

 

 

 

حضور رئيس مجلس السيادة في غياب السفير عبد المحمود عبد الحليم ؟!
_______
القاهرة/محمدعكاشة
_________
السفيرعبدالمحمود عبدالحليم سفير السودان السابق بالقاهرة يحظي بتقدير الجالية في مصر لماظل يوليه من اهتمام بقضاياهم ضمن مهام عمله ولما ظل يبذله من جهد لتذليل الصعاب بصورة ناجزة ولقد كان سباقاً إلى متابعة أحوال القادمين إلى القاهرة بغرض العلاج خصوصاً قبيلة المبدعين والإعلاميين.
سفارة السودان بالقاهرة التي هي هدف الآن لمراجعة طاقمها وعملها وملفاتها في السنوات الماضية من قبل الدولة خصوصاً وهي تجابه انتقادات بصورة مستمرة.
رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان يتداول السودانيون مبادرته التي تمت دون ضوضاء وهو يبتعث مندوبوه للتقرير بشأن الفنانين والمبدعين ممن يتلقى العلاج بمشافي مصر ثم هو يتبع ذلك بتقديم دعم مادي للمساهمة في فاتورة علاجهم الأمر الذي وجد صدى إيجابياً يستلزم الشكر والتقدير وهو مااعتبره البعض خطوة موجبة لمزيد من الدعم في ملف علاج السودانيين في مصر والذي هو أخف كلفة عما عداها من الدول الأخرى وأوفر لعامة السودانيين ولكن مع ذلك فإن حالات عديدة تضيق بالتكاليف خاصة لو كان العلاج يتطلب فترة طويلة.
مبادرة المجلس السيادي تستوجب الشكر فهي لفتة إنسانية بارعة رعت حاجة المبدعين والإعلاميين دون امتنان وهو مايتطلب التحية انابة عن هؤلاء والناس يترقبون سفيراً فوق العادة في مقام الأديب الدكتور عبدالمحمود عبدالحليم يعرف خصوصية العلاقات الشعبية بين السودان ومصر ويعرف الواجب.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment