امطار غزيرة تعم البلاد خلال ال(24) ساعة القادمة

by شوتايم1

قال عمر أحمد كاره أخصائي التوقعات الجوية في التقرير اليومي لحالة الطقس خلال الاربعة والعشرين ساعة الماضية ان هطول الأمطار تفاوت ما بين خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة وإلى غزيرة جدا تكاد تكون قد غطت كل ولايات السودان من مساء الثلاثاء وحتى فجر اليوم الاربعاء خاصة في ولاية شمال كردفان والنيل الأبيض التي كانت فيها الأمطار من غزيرة إلى غزيرة جدا .

واشار الى ان الأمطار في ولاية الخرطوم تترواحت شدتها من خفيفة إلى متوسطة وأثبتت المراصد أن الأمطار كانت متوسطة خاصة في شمال ولاية الخرطوم في امدرمان حيث ترواحت بين خفيفة الأثر اقل من ١ من عشر ملمتر وفي جهة الكلاكلة في حدود ١٤ الى ١٦ ملمتر .

اما بالنسبة للمتوقع خلال ال ٢٤ ساعة القادمة فستكون الأمطار فيها شبه عامه لكل ولايات السودان وتتأثر الأمطار في هذه الفترة بعاملين هما حركة الفاصل المدارى والعامل الثاني هو تحميل السحب التى جاءت من شرق البلاد من جهة الهضبة الإثيوبية فتكون حركه الامطارفي معظم ولايات السودان .

والأمطار تترواح مابين عزيزة إلى غزيرة جد خاصة في ولايات غرب السودان وشرق السودان ولاية كسلا والقضارف وفي ولاية وسط وجنوب وشرق دارفور بالإضافة إلى أمطار متوسطهفي ولاية كردفان بصورة عامة والنيل الأبيض ومتوقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدا في ولاية الجزيرة وولاية الخرطوم وخفيفة إلى متوسطة في الاجزاء الجنوبية من ولاية البحر الأحمر ونهر النيل .

وكالة سونا

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment