شاهد بالصور…..قضى (20)عاما في كهف ولم يخرج الا للتطعيم ضدكوفيد(19)

by شوتايم2

 

 

 

سنوات طويلة قضاها عجوز سبعيني في عزلة عن مجتمعه داخل كهف لا يشارك في أي مناسبة أو يربطه علاقة بشخص من بيئته، حتى أرغمه فيروس كورونا المستجد على الخروج في رحلة نادرة إلى المدينة من أجل الحصول على اللقاح.

رجل الكهف: كورونا لا يختار.. سيأتي إليّ أيضًا

صاحب القصة هو بانتا بتروفيتش، البالغ من العمر 70 عاما، والذي أمضى نحو 20 عاما بمنزله البعيد على قمة جبال ستارا بلانينا في جنوب صربيا، ولم يتركه حتى خرج للحصول على اللقاح بعد علمه بأمر انتشار فيروس كورونا، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

وقال «بانتا» إنه مكث في التلال قبل عقدين من الزمن لتجنب الآخرين، موضحا السبب: «لم أكن حرا في المدينة.. ناك دائمًا شخص ما في طريقك – إما أن تتجادل مع زوجتك أو جيرانك أو الشرطة.. هنا، لا أحد يزعجني».

16f778fed38ad8efbcc59f0cb4c12d30 1?source=nlp&quality=hq&format=webp&resize=720

وتابع الرجل السبعيني:«كوفيد 19 لا يختار سيأتي إلى كهفي أيضًا» معبرا عن رغبته في الحصول على الجرعات الثلاث بما في ذلك الجرعة الإضافية، كما أنه حث كل مواطن على التطعيم فضلا عن كونه لا يفهم ضجة معارضي اللقاح.

وعندما تقاعد الرجل السبعيني من العمل في السوق السوداء قبل 20 عامًا، أعطى كل أمواله للمجتمع المحلي واعتكف بالجبال ومن وقتها نادرا ما يراه أحد في المدينة المجاورة والتي يبلغ عدد سكانها نحو 40 ألف نسمة ولم تسلم من الفيروس القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 7 آلاف صربي.

16f778fed38ad8efbcc59f0cb4c12d30 2?source=nlp&quality=hq&format=webp&resize=720

والتبرعات التي قدمتها «بانتا» لشعب مدينته موّلت نحو ثلاثة جسور كاملة، وعلى الرغم من ابتعاد الرجل السبعيني إلا أن ما زال لديه الكثير ليقدمه حتى وإن كان تشجيعا على تلقي اللقاح


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment