المركزي: جهودٌ كبيرةٌ لاستيفاء اشتراطات المرحلة الثانية من (الهيبك)

by شوتايم3

أكّد محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، أن النجاح الذي تم بوصول السودان لنقطة اتخاذ القرار الخاصة بمبادرة (الهيبك)، ساعد كثيراً في المرحلة الثانية والخاصة بالدخول في برامج التسهيلات الائتمانية الموسعة (ECF) والذي بموجبه ستقدم للسودان المنح والقروض الميسرة.

وخاطب المحافظ أمس، محاضرة نظمها البنك وقدمها المستشار مؤيد البيلي، والخاصة ببرنامج التسهيلات الائتمانية الموسعة، بتشريف وزير المالية د. جبريل إبراهيم وإدارة نائب المحافظ فاروق محمد النور، وحضور عدد من قيادات البنك ووزارة المالية وموظفي المركزي.

ونوه زين العابدين، إلى أن المركزي يبذل مجهوداً كبيراً لاستيفاء اشتراطات المرحلة الثانية والتي تتطلّب إعداد القوانين وتَحسِين البيئة المصرفية للاستفادة من هذه البرامج، ونوه لفراغ البنك من إعداد التعديلات الخاصة بقانون بنك السودان وقانون تنظيم العمل المصرفي وهي في طور الإجازة من قِبل الجهات المختصة.

وقدم المستشار مؤيد البيلي، شرحاً وافياً عن برنامج التسهيلات الائتمانية، وأوضح طبيعة البرامج والكيفية التي يمكن أن تفيد السودان من خلال استعداده الجيد لاستيفاء كافة الاشتراطات الكمية والهيكلية المرتبطة بهذه البرامج والتي تستهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتقوية أداء المصارف وتقوية إطار الحوكمة وتحسين بيئة العمل لجذب الاستثمار.

(كوش نيوز)

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment