مقاطعة أخبار القوات المسلّحة ووقفة احتجاجية تنديدًا بالاعتداء على صحفي

by شوتايم3

أعلنت الأجسام الصحفية المهنية بالسودان الإضراب ومقاطعة أخبار القوات المسلحة، للذود عن شرف المهنية وحماية الجسد الصحفي وحراسة حقوقه المشروعة.

جاء ذلك وفق بيانٍ ممهورٍ مشترك من الأجسام الصحفية المهنية بالسودان بتوقيع منصّة التأسيس لنقابة الصحفيين السودانيين، اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين، اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين، شبكة الصحفيين السودانيين، رابطة إعلاميي وصحفيي دارفور

وكشفت الأجسام عن وقفةٍ احتجاجيةٍ، الثلاثاء، أمام مجلس الصحافة والمطبوعات الصحفية، لإدانة المسلك العسكري بعد الاعتداء على الصحفي علي الدالي.

وأضافت الأجسام بحسب البيان”، نعلن عن مقاطعة أخبار القوات المسلّحة السودانية وكافة أنشطتها وفعالياتها لمدّة ثلاثة يبدأ من تاريخ الوقفة”.

وتابع” سيتمّ فتح دفتر الشرف الصحفي وتسجيل أسماء المشاركين بالخطوات، إنقاذاً لشروط تنفيذها في الواقع ولحماية المشاركين من تغول المؤسسات وذوي النفوذ على مقررات الإجماع والوحدة الصحفية”.

والأثنين، اعتدى أفراد يتّبعون لإحدى القوات العسكرية النظامية بالضرب على الصحفي علي الدالي، ما استدعى نقله إلى المستشفى نتيجةً لإغمائه، بجانب نزعهم لوحات سيارة كانت تقلّه قبل أنّ يغادروا موقع الحادثة بالقرب من المركز الفرنسي بوسط الخرطوم.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment