الدومة يستهجن التخريب الذي تعرضت له أبراج الكهرباء

by شوتايم3

استهجن الخبير الاقتصادي د.عماد الدين جامع، التخريب والسرقات التي تتعرض لها الأبراج الناقلة للكهرباء في ولاية الخرطوم وبعض الولايات الأخرى وقال إن هذا سلوك إجرامي يجب حسمه بالقانون مؤكدا أنه إذا ما استمر الحال على ما هو عليه فإن الشركة الناقلة للكهرباء ستفقد معيناتها ومقدراتها.
وقال جامع في تصريح صحفي إن أبراج الكهرباء من القطاعات الحيوية والإستراتيجية وتمثل العمود الفقري في توزيع الكهرباء للمواطنين مبينا ان أن أي استهداف لها يمثل استهدافا لمقدرات الدولة ويفاقم من معاناة الناس منوها للقطوعات المستمرة في التيار الكهربائي في ولاية الخرطوم وإنعدامها في ولايات دارفور وكردفان، مشيراً إلي ولاية غرب كردفان والذي تعرض فيها الخط الناقل للكهرباء بين الفولة وبابنوسة إلي سرقات ممنهجة ومقصودة. ودعا جامع الحكومة لسن قوانين حاسمة ورادعة ضد كل من تسول له نفسه استهداف المرافق الحيوية والإستراتيجية التي تمس حياة المواطنين.
وطالب الخبير الاقتصادي بضرورة تكوين قوة مشتركة من الشرطة والدعم السريع والجيش لتأمين الأبراج الناقلة للكهرباء حتى لا تتعرض للتخريب والسرقة، مؤكدا ضرورة حمايتها باعتبارها من المنشآت الحيوية والاستراتيجية.

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment