السودان وتشاد يتفقان على تعزيز التعاون والتصدي للإرهاب والتطرف

by شوتايم3

عقد الجانبان السوداني والتشادي جلسة مباحثات ثنائية بالقصر الجمهوري امس، حيث ترأس وفد السودان ،رئيس مجلس السيادة ، عبدالفتاح البرهان، فيما ترأس الجانب التشادي رئيس المجلس العسكري الإنتقالي الجنرال محمد إدريس ديبي ، بحضور عدد من الوزراء والاجهزة الامنية بين البلدين.

ودعا رئيس مجلس السيادة لتطوير التعاون في كافة المجالات ، السياسية والأمنية والاقتصادية، ودعم التعايش المجتمعي، عبر تفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين.

وشدد البرهان على ضرورة التعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمتمثلة في الإرهاب والجماعات المتطرفة ، مؤمناً على أهمية تفعيل إتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين السودان- تشاد – ليبيا والنيجر في انجمينا في العام 2018 لتأمين الحدود.

من جانبه أكد الجنرال محمد إدريس ديبي ، توفر الارادة السياسية بين البلدين لمواجهة التحديات والقضايا التي تواجه البلدين ” وزاد قائلا ” بلادنا تمر بفترة انتقالية ، ونأمل الدعم من السودان باعتباره دولة جارة وصديقة لنا”.

وأكد رئيس المجلس العسكري التشادي على ضرورة تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين ، مشيراً إلى أن تجربة القوات المشتركة تعد انموذجاً ،داعيا إلى تطويرها.

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment