حميدتي يبحث مع “الحرية والتغيير” بشرق دارفور دعم مشروعات التنمية بالولاية

by شوتايم3

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وفد تنسيقية قِوى الحرية والتغيير بولاية شرق دارفور. وبحث اللقاء، قضايا الأمن ومشروعات التنمية والسلام بالولاية.

وقال عضو وفد التنسيقية، مصطفى محمد باخت، إن الوفد تناول خلال اللقاء، جملة من القضايا المهمة في أعقاب ما تشهده شرق دارفور من استقرارٍ وتعايش سلميٍ واجتماعي.

وأضاف أن الوفد أكد للنائب الأول، تقدير قوى الحرية والتغيير بشرق دارفور للجهود الكبيرة التي يبذلها وتبذلها قوات الدعم السريع لتأمين وحماية السودان ودارفور بصفة خاصة، ولفت الى أنّ اللقاء تطرّق إلى دعم مشروعات التنمية بالولاية خاصةً في مجالات التعليم والسكن الجامعي لطلاب جامعة الضعين، ورصف الطرق الداخلية، ودعم تنفيذ الطريق القومي الذي يربط الولاية بالولايات الأخرى، وإكمال مطار الضعين، وإنشاء مركز للتدريب بالولاية، إلى جانب دعم ورعاية البرامج والمشروعات الثقافية والرياضية بوصفها جسراً للتواصُل بين الشُّعوب، وضرورة إنشاء نقاط جُمركية مع دولة جنوب السودان لتسهيل حركة التجارة بين البلدين. وأشار باخت بحسب صحيفة الصيحة، إلى تأمين النائب الأول على كافة القضايا والمشروعات التي طرحها الوفد، وتأكيد التزامه بالعمل على مُتابعة تنفيذ المشروعات الّتي تَخدم المُواطن.

(كوش نيوز)


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment