تدشين الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا «جونسون آند جونسون» بغرب كردفان

by شوتايم2

 

 

 

*تدشين الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا «جونسون آند جونسون» بغرب كردفانIMG 20210908 WA0049*

الفولة: صديق البصيلي

دشنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية غرب كردفان الجولة الثانية لحملة التطعيم بلقاح كوفيد-١٩ جونسون آند جونسون بقاعة الشرطة بالفولة (تحت شعار التطعيم حماية ليك وللحوليك)، برعاية والي ولاية غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح وإشراف مدير عام وزارة الصحة بالولاية وحضور شركاء وزارة الصحة من المنظمات وإدارات وزارة الصحة المختصة وممثل جامعة السلام ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون والاجهزة الاعلامية، واوضح المدير العام لوزارة الصحة د. عاطف إبراهيم أبوعنجة في كلمته خلال التدشين ان هذه اللقاحات آمنة ومصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية ووكالة الأدوية الأوروبية وإدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأمريكية والمجلس القومي السوداني للأدوية والسموم، مشيراً إلى ان الحملة تستهدف الكوادر الصحية وأصحاب الامراض المزمنة والمعلمين والذين تتجاوز أعمارهم فوق الـ(٤٥) سنة من جميع سكان أطراف الولاية بما فيها مناطق الرحل في المخارف، علاوة على معسكرات النازحين واللاجيئن في أطراف الولاية.
وكشف أبوعنجية عن عدد (٦٥) مركزاً لتطعيم الكورونا موزعة على محليات الولاية الــ(١٤) بما فيها مراكز ثابتة ومراكز مؤقتة وآُخرى جوالة حتى تستطيع الحملة تغطي أكبر عدد من الفئات المستهدفة في المناطق التي يصعب الوصول إليها.
وقال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ان أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه الحملة هي الشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن خطورة اللقاح مما تؤدي إلى عزوف الفئات المستهدفة من أخذه. ولمحاربة هذه التحديات أشار الدكتور أبوعنجة إلى سن قوانين وتشريعات من الدولة لوضع عقوبات للذين ينشرون الشائعات والرسائل السالبة ضد إستخدام اللقاح. وبّشر المدير العام لوزارة الصحة المواطنين بإستخراج شهادة التطعيم الدولية عند إكتمال إجراءات التسجيل في السستم عبر مدخلين البيانات برئاسة المحليات المختلفة للفئات المستهدفة وخاصة المسافرين إلى الخارج.
من جهته أكد مدير إدارة تعزيز الصحة مبارك جمعة بشير إلى ان هذه الحملة سوف تنطلق في جميع ولايات السودان وتركز على شرئح معينة من فئات المجتمع، كوادر صحية واصحاب الأمراض المزمنة والمعلمين وأشاد مبارك بالدور الذي تقوم به فرق تعزيز الصحة تجاه الحملات الصحية، مطالباً أجهزة الإعلام بالولاية بنشر الرسالة الإيجابية بإعتبارها الجهة المؤثرة في توعية المواطنين بالإضافة إلى أئمة المساجد والشخصيات المؤثرة.


اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment