تغريد إدريس تكتب .. هل صدقت نبوءة عرمان بالانقلاب الثاني !!!

by شوتايم2

 

ما يجرى الان من تراشق بالتصريحات ما هو الا انقلاب حقيقي سبقه انقلاب وهمي وكأن القوى التي تريد ان تقوم  بهذا الانقلاب قد  استاذنت للدخول وهاهي جماهير الشعب السوداني قد اعطت الاذن لها بالدخول من خلال هذا الصمت المخيف

وذلك هو  الخطر الذي  تنبأ به المستشار السياسي لمجلس الوزراء ياسر عرمان حين قال ان المحاولة الانقلابية التي جرت صباح الثلاثاء تشبه انقلاب الراحل الزبير محمد صالح ،وهو الانقلاب الذي سبق انقلاب البشير بأقل من شهر تقريبا ومهد له.
ولكن ياسر في منشور على صفحته ب”فيسبوك” استدرك قائلا:أن ما حدث يمثل فرصة لإعادة ترتيب أوراق الثورة و الانتقال ، مضيفاً ”
الانقلاب الحالي ربما هو مجرد قنبلة دخان، و إشارةٍ حمراء، و ربما هو شديد الشبه بانقلاب الراحل الزبير محمد صالح، الذي سبق انقلاب الإنقاذ في 1989م”.
و تابع ” و العاقل من لا يظن أن الأشياء هي الأشياء، فمن يفكر في انقلاب فليحدِّق في الثورة والجماهير، واحتقانات المجتمع وضعف مؤسسات الدولة، وليرقص بلا ساق”.
و أشار إلى الحاجة إلى صيغة ما مع القوات النظامية و القوات المسلحة السودانية على وجه التحديد، تدعمُ بموجبها الانتقال المدني الديموقراطي، مضيفاً أن على الشعب و الجيش و القوى السياسية و المدنية الانتقال إلى مربع جديد، يُجنب البلاد شرور ما جرى في ليبيا و العراق و اليمن و سوريا_على حد وصفه.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment