المجلس الاعلى لنظارات البجا :الاغلاق سيزداد حدة مع تعنت الحكومة

by شوتايم2

 

 

 

 

شدد الأمين السياسي للمجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة ؛ سيد علي أبو آمنة على أن إغلاق الشرق سيزداد حدة كلما زاد تجاهل الحكومة لمطالبهم.
و قال سيد في تصريح ل(باج نيوز) إنهم سيشرعون في تقرير المصير بالتنسيق مع حلفائهم في الأقاليم الأخرى عطفاً على إعلان حكومة خاصة بالإقليم الشرقي حال استمر تجاهل الحكومة لمطالبهم ، مضيفاً أنهم لم يحددو مدى زمني لإنهاء إغلاق مطار بورتسزدودان.
و حول تواصل الحكومة معهم قال إن الحكومة أرادت إرسال وفد دون إعطائه حل ، مضيفاً أنهم رفضوا أي محاولة لإقناعهم بإنهاء التصعيد ، ” الوفد فشل في أخذ صلاحيات للحل بسبب ما يسمى بالمجلس الأعلى للسلام و بالتالي فشلت في أن يصل إلينا في الإقليم”.
و رهن سيد إنهاء التصعيد بحل الحكومة و قال ” إذا أرادت ا٤لخرطوم أن تنهي التصعيد في الشرق فعليها حل هذه الحكومة الحزبية الفاشلة و الإتيان بحكومة تكنوقراط و مجلس سيادي يمثل الأقاليم السودانية التاريخية المعروفة و أن تعلن إلغاء مسار الشرق أو كل المسارات الوهمية الثلاثة للشرق والشمال والوسط”.
و أقر بتنسيقهم مع المجلس الأعلى لكيانات الشمال و مجلس شورى قبائل الجعليين و قوى أخرى في كل الأقاليم و أضاف ” لكنه تنسيق يحتاج إلى المزيد من رص الصفوف و توحيد المواقف و المواجهة بمستوى واحد أو متقارب على الأقل

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment