وزارة الثروة الحيوانية تعلن تفويض الوكالة الفرنسية للتنمية لتحديد مشاريع التعاون

by شوتايم3

أكدت وكيل وزارة الثروة الحيوانية ؛ آمال الماحي على أهمية تعزيز صادرات الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال مخاطبتها ورشة عمل ( تعزيز القدرات لتصدير الحيوانات الحية من السودان لخلق قيمة مضافة مستدامة) و التي أقامتها الوزارة بفندق السلام روتانا ، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ، حيث أبانت أن التحديات الماثلة تتمثل في تأهيل البنى التحتية و المحاجر البيطرية و بناء قدرات العاملين و تحسين البنى التحتية لأسواق الماشية.
و أشارت إلى ضرورة تحديث القوانين و التشريعات التي تساهم في تطبيق المعايير الدولية و إنشاء مربعات صحية بهدف تسهيل و تشجيع صادرات و منتجات الثروة الحيوانية.
و قالت إن الوزارة فوضت الوكالة الفرنسية للتنمية لتحديد مشاريع التعاون ذات الأولوية من أجل تعزيز و تقوية الخدمات البيطرية و إجراءات الحجر البيطري ، لتسهيل تجارة الماشية و كسب ثقة الشركاء التجاريين في الشهادات الصحية البيطرية و المنتجات السودانية وفقاً للمعايير الدولية للتجارة العالمية.

من جانبه أشاد فينست ممثل السفارة الفرنسية بالعلاقات المتميزة و الشراكات بين السودان و فرنسا مبيناً أن قطاع الثروة الحيوانية نال اهتمام الحكومة الفرنسية ، مؤكداً التزام فرنسا في مجال صحة الحيوان و عملهم في هذا المشروع ليدعم الامن الغذائي في السودان.
كما أكد ممثل الوكالة الفرنسية للتنمية و المسؤول عن مشاريع الثروة الحيوانية في إفريقيا ؛ فرانسيس جييجر ، استعداد الوكالة لدعم الإصلاحات الحكومية و البنك المركزي و المساهمة في برامج دعم الأسر السودانية لتقليل الآثار الاجتماعية جراء الإصلاح الاقتصادي.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment