شاهد بالصور ..آية عبد السلام ….بين مزاعم الاختفاء القسري والظهور في السودان

by شوتايم2

 

 

 

 

operanews1633026053681 operanews1633026027941 operanews1633026019443 operanews1633026012311

آية حسن عبدالسلام أبو السعود، طالبة فى كلية الأداب جامعة بنى سويف، من مواليد محافظة بنى سويف عام 1997، وتقيم فى مركز ببا – ملاحية على جمعة.. إلى هنا ربما تكون السطور السابقة مجرد بيانات شخصية لطالبة جامعية من المحتمل أن أسرتها ظلت تحلم بتخرجها وزواجها وإنجابها كأي عائلة مصرية، لكن ابنتهم فرضت عليهم خيارا آخر، وباتوا ينتظرون سجنها المؤبد أو إعدامها.

طالبة كلية الآداب آية حسن عبدالسلام أبو السعود، باتت حديث الصحافة العربية قبل المحلية، بعدما أعلنت السلطات السودانية اعتقالها ضمن خلية إرهابية نفذت عملية اغتيال 5 ضباط من جهاز المخابرات السودانية خلال عملية مداهمة لشقة سكنية كانت تقيم بها العناصر الإرهابية هناك.

الإرهابية آية حسن عبدالسلام

ورود اسم ابنة محافظة بنى سويف آية حسن عبدالسلام، فى خلية السودان الإرهابية، مثلما كشف مدى تورط جماعة الإخوان “الإرهابية”، فى تجنيد شباب وأطفال لخدمة أجندتها الخاصة، كشف أيضا أكاذيب الجماعة الإرهابية، التى سهلت هروب الفتاة إلى السودان بعدما تزوجها إرهابى من التنظيم، وزعمت تورط السلطات المصرية فى اختطافها واختفائها قسريا ومنذ العام 2019، تزعم الجماعة اختفاء الفتاة قسريا وتطالب بالإفراج عنها، فى حملة أكاذيب وصلت لمستوى دولى حول مزاعم الاختفاء القسري الذي تبته جماعة الإخوان، بهدف التعتيم على إرسال عناصرها لدول الجوار لإلحاقهم بتنظيمات إرهابية أخرى.

منشور يزعم اختفاء آية عبدالسلام
وأظهرت تحقيقات الجانب السودانى، أن الفتاة المزعم اختفاؤها قسريا على يد الأمن المصري، متزوجة من الإرهابى محمد أحمد، المعتقل ضمن أفراد الخلية الإرهابية المتورطة فى عملية اغتيال ضباط المخابرات السودانية.

ترويح مزاعم الاختفاء دوليا:

وكانت قد كشفت مصادر سودانية، أن زعيم الخلية الإرهابية التي قتلت ضباط المخبارات السودانية، ألقي القبض عليه، واتضح أنه يحمل الجنسية المصرية.
ونقلت صحيفة “السوداني”، عن مصدر أمني مطلع، لم تسمه، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض علي قائد عمليات اغتيال ضباط المخابرات بمدينة بورتسودان، مشيرة إلى أنه “يحمل جواز سفر باسم محمود، ويلقب بـ”أبو محمد”، وهو مصري الجنسية”.

السودان ينشر صورة بطاقتها بعد القبض عليها

وأضافت الصحيفة، نقلا عن المصدر ذاته، أن “كل المُشتبه فيهم تم القبض عليهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال تلاحقه السلطات”.

وكشفت هويات عناصر الخلية الإرهابية  وهم: محمد أحمد محمد علي مصري الجنسية، وأكرم عبد البديع أحمد محمود مصري الجنسية، وآية حسن عبد السلام مصرية زوجة محمد أحمد، وأسماء عبد الباسط محمد مصرية زوجة عبد البديع.

وأوضح جهاز المخابرات السوداني في بيان صحفى، إنه “بناء على توفر معلومات عن خلية تتبع لداعش الإرهابي، تم صباح الثلاثاء، تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة” في منزل في حي جبرة جنوب الخرطوم وخلال المداهمة تبادل الضباط مع العناصر الإرهابية إطلاق النار الأمر الذي أسفر عن استشهاد رجال المخابرات.

تسليم العناصر لمصر:

وكشفت مصادر سودانية، أن التنسيق جار لتسليم أحد العناصر الإرهابية للجانب المصري، بعد هروبه للسودان إثر تفجير مديرية أمن المنصورة قبل سنوات، وذكرت المصادر أن الجانب السوداني أطلع مصر على أسماء العناصر المعتقلة مؤخرا، وأن التحقيقات التي ستجرى معهم ستكون بالتنسيق مع القاهرة، تمهيدًا لتسليمهم في فترة لاحقة

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment