التعايشي: هناك إجماع حول مستويات الحكم بالبلاد

by شوتايم3

قال عضو مجلس السيادة، محمد حسن التعايشي، إن إجماع السودانيين بمختلف مدارسهم السياسية حول أهمية وتناسق نظام الحكم الفيدرالي نظاماً للحكم والإدارة في السودان لم يحدث من قبل، وأضاف أن هذه قاعدة سياسية متينة يجب على الفاعلين في الدولة، وفي منظمات المجتمع المدني، أن يبنوا عليها نظام حكم فيدرالي جيد، بالاستفادة من الخصائص السودانية لتوطين حكم يشبه التنوع بالبلاد.

وأكد التعايشي، لدى مخاطبته المؤتمر الدولي لتبادل أفضل الممارسات الإقليمية حول الفيدرالية، بالخرطوم أمس، أكد وجود إجماع على مستويات الحكم، وطريقة تقسيم مستويات الحكم في السودان، وشبه إجماع كذلك على السلطات والصلاحيات التي يجب أن تمنح للمستويات دون المستوى الاتحادي.

وفي السياق ذاته، قالت وزيرة الحكم الاتحادي، بثينة دينار، إن على السودان أن يستفيد من الممارسات الإقليمية والدولية الراسخة، مع الأخذ في الاعتبار خصوصية السودان، وإنتاج نظام فيدرالي بنكهة سودانية، يرضي طموحات الشعب السودان.
وأضافت الوزيرة: “لدينا إصرار على تحقيق الحكم الراشد عن طريق الديمقراطية، والشفافية، والمحاسبة، وسيادة حكم القانون على كل مستويات الحكم؛ توطيداً وتعزيزاً للسلام الدائم، والاستقرار الاقتصادي والسياسي”.

السوداني

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment