شبكة الصَّحفيين السُّودانيين تستنكر الاعتداء على وكالة”سونا”

by شوتايم3

تقول الشبكة إنّ حماية الصحفيين وصيانة حقوقهم وتمكينهم من أداء عملهم دون خوف أو تهديد أو عدوان؛ صار ضروريًا أكثر من أيّ وقت مضى.

استنكرت شبكة الصَّحفيين السُّودانيين الهجوم على مقرّ وكالة السودان للأنباء والاعتداء على صحفيين قبل مؤتمر صحفي لقوى إعلان الحرية والتغيير، السبت، بجانب مهاجمة وزارة الإعلام ومحاولة اقتحامها.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ، الأحد.

وقالت الشبكة إنّ هناك تزايد للاعتداءات على الصحفيين منذ بدء اعتصام القصر الجمهوري السبت 16 أكتوبر 2021..

وأضاف” شهدنا الاعتداء على فريق قناة بي بي سي بالضرب ومنعهم من أداء عملهم، بجانب الاعتداء على مراسل وكالة الأناضول بهرام عبدالمنعم وتهشيم سيارته، بالإضافة إلى الاعتداء على مراسل قناة الجزيرة مباشر “محمد عمر” وتهديده بالقتل، كما تمّ منع مصور وكالة الصحافة الفرنسية أشرف شاذلي من التقاط صور من باحة الاعتصام. بالإضافة إلى الاعتداء على مراسل صحيفة الشرق الأوسط محمد أمين يس من ضابط برتبة اللواء بالقوات المسلحة، أثناء تغطيته لموكب المحامين أمام القصر الجمهوري ، كما تم الاعتداء بالضرب على الصحفي بوكالة سونا الأحمدي فرح”.

وأوضحت الشبكة أنّ هذه التصرّفات الإجرامية والسلوك البربري والذي تجاوز نهج النظام البائد؛ من شأنه تعريض حياة الصحفيين للخطر، ومنعهم من القيام بواجباتهم والمهام الموكلة إليهم.

والسبت، أعلن المدير العام لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، محمد عبد الحميد، إلغاء المؤتمر الصحفي للمجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير ، إثر اقتحام مجموعة مكونة من 150 شخصا مقر الوكالة.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment