تربية الخرطوم توجه بعدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

by شوتايم3

عقد مجلس المدير العام بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم الثلاثاء اجتماعه الدوري برئاسة المدير العام للوزارة د. قريب الله محمد أحمد وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية، كما وقف على مستوى تنفيذ التكاليف السابقة وأبرزها القرارات الدراسية والمحذوفات بمرحلتي الأساس و الثانوي.

وقال المدير العام للتعليم د. قريب الله محمد أحمدوفق ( سونا) إن المحذوفات يجب التوافق عليها وتأكيدها من المركز القومي للمناهج والبحث التربوي قبل إنزالها للمحليات.

كما نافش المجلس خطة الوزارة للعام 2022، وأوضح مدير الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية الأستاذ عمار يوسف أن الخطة تتضمن بشكل جيد رؤية الوزارة وأولوياتها وأكد أن هنالك مصطلحات تحتاج إلى ضبط في ما يخص أولويات خطة الوزارة و ما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للخطة.

كما أعرب المدير العام للتعليم عن سعادته بالجهد المبذول في الخطة، وحث على ضرورة أخذ مقترحات أعضاء المجلس بعين الاعتبار من أجل تجويد الخطة لأنها تمثل واجهة الوزارة.

وأقر المجلس في اجتماعه برئاسة المدير العام للتعليم بعدم فرض رسوم على الطلاب وامتحانات الفترة الأولى المزمع انعقادها في يناير المقبل كما أوردت كوش نيوز.

وفي السياق وجه الاجتماع إدارتي التعليم الخاص والعقارات المدرسية بمراجعة العقارات التابعة لمؤسسات التعليم الخاص حتى يتسنى التحصيل على نسبة 25% من الإيجارات لصالح الوزارة.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment