الأمة القومي: استقالة حمدوك ستحدث كارثة بالداخل والخارج

by شوتايم3

قال رئيس حزب الأمة القومي، فضل الله برمة ناصر، إن استقالة رئيس الوزراء، د.عبد الله حمدوك، ستحدث كارثة في داخل البلاد وخارجها .

وقال برمة، في مؤتمر صحفي بأم درمان أمس بحسب السوداني، إن وفداً من الحزب التقى د. حمدوك الأسبوع الماضي، ونجح في إثنائه عن الاستقالة، التي قال برمة ناصر إن أسبابها عدم توافق القوى السياسية، كما أن اتفاق 21 نوفمبر أحدث رد فعل عنيف في الشارع، لافتاً إلى أنه أبلغ حمدوك بأنه سيطرح خارطة طريق لتوافق القوى السياسية، مستدركاً: “لكن إذا لم تتوافق وقدم حمدوك استقالته، وقتها لكل حادثة حديث” .

في السياق أعلن الأمين العام، الواثق البرير، عن خارطة طريق جديدة لحزب الأمة القومي تضمنت عدة بنود من بينها إنشاء لجنة جديدة للتحقيق في جريمة فض اعتصام القيادة العامة، يتم التراضي حولها، وابتدار تحقيق منفصل قي القضايا الأخرى، قبل وبعد جريمة فض الاعتصام، بجانب أهمية وضع تدابير أمنية عاجلة لكبح السيولة الأمنية، والاتفاق على إصلاح أمني بوجود القوات حاملة السلاح تحت قيادة الجيش الوطني.

وأشارت خارطة الطريق لما تتحقق من إنجازات خلال الأعوام الثلاثة الماضية من عمر المرحلة الانتقالية، كما أكدت على وجود سلبيات تستوجب المعالجة أبرزها الشرعية، ومراجعة أسس الشراكة، وإصلاح واستكمال هياكل الانتقال.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب



Leave a Comment