نبوءة بيل قيتس وظهور جدري القرود

by شوتايم2

 

 

 

 

 

 

بعد الانتشار المتسارع لفيروس جدري القرود حول العالم، استعادت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات سابقة لمؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس أطلقها في بداية شهر مايو/ أيار الحالي، حول تفشّي أوبئة جديدة في المستقبل.

حيث حذّر غيتس من أن هناك خطرًا “يتجاوز الـ5%” لظهور متحور من كوفيد أشد عدوى وفتكًا من فيروس كوفيد 19، كما قال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلال لقاء مع وزير الدولة للصحة في بريطانيا: “ان العالم سيكون على موعد مع أوبئة أخرى”، محذرا من هجمات إرهابية يستخدم فيها فيروس الجدري أو أوبئة أخرى قد تظهر في المستقبل.

وأشار غيتس لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية خلال مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي بألمانيا إلى أن وباءً جديدًا محتملًا قد ينشأ من عامل ممرض مختلف عن عائلة فيروس كورونا، مطالبا الحكومات على الاستعداد لمواجهة تلك المخاطر، مع ضرورة تمويل البحوث في هذا المجال.

وأكد بيل غيتس أنه سيواصل من خلال عمله الخيري التوعية بضرورة الاستعداد لمواجهة الأوبئة، كما هو الحال بشأن قضايا تغير المناخ ومحاربة الأمراض التي تفتك بالفقراء.

وبعد أيام من تصريحات غيتس، اجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحقيقات في قوارير مشكوك فيها  تحمل اسم الجدري وعُثر عليها في ثلاجة في منشأة ميرك خارج فيلادلفيا، حيث ان خمسة من القوارير الـ15 التي عثر عليها في المنشأة، وصفت بأنها “جدري”، بينما صُنّفت القوارير الـ 10 الأخرى على أنها “لقاح”، بحسب موقع “ياهو نيوز

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment