مسلحون يصيبون اربعة اشخاص بجراح خطيرة

by شوتايم2

 

 

 

 

قالت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين إن 4 أشخاص على الأقل اصيبوا جراء إطلاق مسلحون ينتمون لاحدى الحركات المسلحة أعيرة نارية بولايتي وسط وشمال دارفور أمس الأحد.

وبحسب الناطق باسم المنسقية آدم رجال، أطلقت القوى المذكورة  مساء الأحد، أعيرة نارية على المواطن عبدالرازق موسى حسن (52) عاماً، ما أدى لإصابة في الفخذين.

وأوضح “رجال” في بيان له، أن الحادث وقع في منطقة (كورتينقا) عندما كان المُصاب قادم من منطقة (دبينقا)، حيث أطلق 2 من الجناة يستقلون درجة بخارية النار من بندقية آلية (كلاشنكوف).

وأشار الى إصابة المجنى عليه بجروح خطرة، نقل على إثرها الى مشفى صغير  بمنطقة (ورنقا)، لحين تحويله لمستشفى مدينة زالنجي لتلقي العلاج نسبة لخطورة جرحه.

وفي حادث منفصل من نفس اليوم، أطلقت مسلحون آخرون يتبعون لذات القوة  أعيرة نارية على 3 نازحات من معسكر (دالي) للنازحين بمحلية طويلة.

وذكر الناطق بإسم منسقية النازحين أن الحادث عند ذهاب النازحات للاحتطاب من منطقة خلوية، حيث تعرضن لحادث إطلاق أعيرة نارية.

وأكد اصابة النازحات بجروح خطرة نقلن على إثرها لمستشفى (طويلة) الريفي لتلقي العلاج، بولاية شمال دارفور، بجانب نهب 3 حمير كانت برفقتهن.

فيما كان الجناة يستقلون دراجات بخارية وجمال ويرتدون زي قوات معروفة .

وتأسف الناطق بإسم منسقية النازحين لهذا الوضع الذي وصفه بـ “المزعج” نظراً لعمليات إطلاق الأعيرة النارية على النازحين والمواطنين دون ذنب، بجانب انتشار النهب في الطرقات من والى مناطق ولايات دارفور المختلفة

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment