القبض على مراهق سوري قتل سودانيا بالمانيا

by شوتايم2

 

 

 

 

 

ألقت الشرطة الألمانية، يوم أمس الثلاثاء، القبض على مراهق سوري بتهمة قتل رجل سوداني في بلدة لودينشايد في ولاية شمال الراين.

وكان المراهق السوري (16 عاماً) أطلق النار بشكل عشوائي ضمن مدينة ألعاب (ملاهي) في بلدة لودينشايد، يوم السبت الفائت، ما تسبب في مقتل رجل سوداني يبلغ من العمر 40 عاماً، وفقاً لصحيفة “بيلد (link is external) ” الألمانية.

واعترف المراهق السوري، أنّه أطلق النار بعد دخوله مع خمسة من أصدقائه في مشاجرة مع شاب آخر، وأنّه لم يكن يقصد قتل أحد.
قُتل نتيجة هذه الحادثة زائر عادل وهو رجل سوداني الجنسية يعيش في مدينة “غومرسباخ” نتيجة نزيف داخلي بسبب إصابته بطلق ناري في الطحال، وفقاً للصحيفة.

وقال محامي المراهق، جونيل سيليك، إنّ الفتى السوري المشتبه به طالب في مدرسة ولم يكن لديه أي سجل جنائي.

ألمانيا تقبض على إسرائيلي قتل لاجئاً سورياً

وفي الـ 18 من أيار الجاري، ألقت الشرطة الألمانية القبض على رجل يبلغ من العمر 72 عاماً ويحمل الجنسية الإسرائيلية، أقدم على قتل لاجئ سوري يبلغ من العمر 23 عاماً في العاصمة الهولندية أمستردام، والتي طالبت سلطاتها بتسليمه.

وعُثر على اللاجئ السوري مقتولاً بالرصاص في شاحنته بأمستردام-نورد، يوم 12 نيسان 2021، بعد الإبلاغ عن فقدانه من قبل عائلته، إذ تعذّر الوصول إليه مدة يومين.
وحول دوافع الجريمة لفت تقرير الشرطة الهولندية إلى أن السبب قد يكون لمشكلات خاصة بين الطرفين كما يُشتبه في تورط عدة أشخاص في حادثة القتل، وأن المشتبه به الآن محتجز في ألمانيا.

السوريون في ألمانيا

ويبلغ العدد الإجمالي للاجئين السوريين في ألمانيا، 876 ألفاً و585، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً، وازداد عددهم نحو 50 ألفاً بين عامي 2020 و2021، بحسب مكتب الإحصاء الفيدرالي للسكان الأجانب في ألمانيا

 

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment