ضبط (27) كيلو غراما من اليورانيوم في (شوال) بمنطقة سوبا

by شوتايم2

 

 

 

 

تمكنت فريق ميداني مشترك من إدارة العمليات الفيدرالية والاستخبارات المضادة من خلال عملية نوعية مشتركة من ضبط شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم في منطقة سوبا شرق.

وبالعودة لتفاصيل العملية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات لإدارة العمليات الفيدرالية تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية تنشط في تجارة مادة اليورانيوم.

وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني مشترك من إدارة العمليات الفدرالية وقوة من الاستخبارات المضادة بقيادة ضابط بغرض إنهاء المغامرات الاجهرامية لعناصر الشبكة. ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني المعلوماتي تم تحديد الموقع الذي تتم فيه مزاولة نشاطهم الإجرامي وتحديد هوية المشتبه بهم بدقة وتم وضع خطة محكمة للإيقاع بالشبكة عن طريق عملية مبايعة وهمية تم الاتفاق معهم على مبلغ معين لسعر الكيلو وتم أخذ عينة من المادة بحجة عرضها على تاجر أجنبي الجنسية ، وفي لحظة خروجهما من المنزل وبحوزتهما العينة التي تم الاتفاق عليها أتت الإشارة إلى القوة التي كانت على مسافة قريبة من المنزل وتمت عملية المداهمة والتي أسفرت عن ضبط جوال بداخله مواد بيضاء في شكل حجارة صغيرة تزن حوالى 30 كيلو وتوقيف المدعو (غ، ع، ق، ا) أجنبي الجنسية.

وعند إخضاعه للتحري أفاد بأن هذه المواد قد أحضرها المدعو (ر، ا، ر). وبناءً على ذلك تم تحريز المضبوطات وإرسالها إلى الأدلة الجنائية للإفادة عن المادة ووزنها. وقد تم اتخاذ اجراءات بلاغ بالقيد رقم 12 تحت المادة68 /100 بدائرة التحقيق الجنائي.

يذكر أن النتيجة الأولية للمعمل الجنائي أوضحت أن المادة تزن حوالى 27 كيلو و650 جرام وتحتوي على مواد مشعة حسب ما جاء في التقرير الفني.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment