البيت الأبيض: بايدن سيحضر اجتماعات G7 وحلف الناتو في يونيو

by شوتايم3

قالت السكرتيرة الإعلامية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى أوروبا، في وقت لاحق من الشهر، لحضور قمتين رئيسيتين.

وأوضحت بيير في بيان، الأربعاء، إن الرئيس بايدن سيتوجه في 25 يونيو/ حزيران الجاري إلى مدينة شلوس إلماو جنوب ألمانيا لحضور قمة قادة مجموعة السبع.

وأضافت أن الرئيس بايدن وقادة مجموعة الدول السبع سيناقشون مجموعة من القضايا العالمية الأكثر إلحاحا، بما في ذلك دعم مجموعة السبع “الراسخ لأوكرانيا ديمقراطية وذات سيادة ومزدهرة”.

كما سيناقش الزعماء “المرونة الاقتصادية والديمقراطية، ومعالجة أزمة المناخ، والبنية التحتية للتنمية، والأمن الصحي العالمي، وأزمة الغذاء والطاقة التي سببتها الحرب العدوانية الروسية”، حسب البيان.

وذكر البيان أن الرئيس بايدن سيتوجه بعد ذلك إلى مدينة مدريد الإسبانية في 28 يونيو للمشاركة في قمة الناتو المقررة لعام 2022.
العربية نت
وأشار البيان إلى أن القادة الحلفاء سيصادقون على “مفهوم استراتيجي جديد لتوجيه تحول الناتو خلال العقد المقبل، من استراتيجية تعزيز الردع والدفاع، إلى استراتيجية الصمود في وجه التهديدات العابرة للحدود، بما في ذلك الفضاء الإلكتروني والمناخ”.

كما سيركز القادة على “تعميق الشراكات مع الشركاء الديمقراطيين في أوروبا وآسيا، من أجل تعزيز نظام دولي قائم على القواعد”، حسب البيان.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment