محمد عبد الماجد : (ترك) يشرب من نفس (الكأس) التي شرب منها (حمدوك)

by شوتايم3

(1)

 لو لم تتحقق عدالة الارض فان عدالة السماء سوف تتحقق ولو بعد حين – طريق ثورة ديسمبر المجيدة سوف ينتهي عند (النصر) المؤزر بإذن الله وتوفيقه، قد تتأخر (العدالة) وقد تواجهها مصاعب كثيرة ، لكن في النهاية سوف يتحقق لهذا الشعب ما يريد.

 لا شيء يمكن ان يوقف هذه الثورة – قد يوجد من يعطلها – لكن لا احد قادر على ايقافها.

 هذا الجيل لا يعمل من اجل نفسه – كما كانت تفعل الاجيال السابقة – هذا الجيل يعمل من اجل اجيال قادمة ، لهذا لن ينكسر ولن يحسبها بتلك الحسبة التى تجعله ينظر الى خسائره باعتبارها كبيرة وغالية على الوطن ، طالما كان الهدف هو ان يكون المستقبل مشرقاً فلا شيء يعدل الوطن.

 هؤلاء الشباب يعملون من اجل (الوطن) ليس في حسبتهم (كرسي) او (حزب) او (مصلحة خاصة).

 من يقدم روحه وحياته من اجل الوطن لن تعنيه الصعاب التى يمكن تواجهه وهى دون ذلك بكثير.

(2)

 لا افهم ما هي طبيعة (السياسة) التى يمارسها رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ؛ (المستقيل) محمد الأمين ترك.

 هل هناك (سياسة) تركيب ؟ او سياسة (شراب) يمكن ان تتناول بعد الاكل؟

 محمد الامين ترك عارض اتفاق جوبا ومسار الشرق بشدة في الوقت الذي تآمر فيه مع قادة هذا الاتفاق من (العسكر) ومن الحركات المسلحة ضد الدكتور عبدالله حمدوك الذي كان يمثل المكون المدني في الحكومة الانتقالية التى اعلن ترك عن سعادته بإسقاطها وعن وجوب ان يشكره الشعب السوداني على ذلك.

 على ماذا يشكروك وأنت لم تقدم للناس غير اغلاق الشرق؟

 هل يمكن ان تشكر احداً على خصلة (التآمر)؟

 لقد ارتد كيدهم عليهم – هذا الشكر يمكن ان يقدمه الشعب للناظر محمد الامين ترك بعد ان تقدم باستقالته من المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.

 الآن فقط انت تستحق الشكر!!

 لقد شرب محمد الامين ترك من نفس (الكأس) التي اشربوا منها حمدوك، وهذه هي النهاية الطبيعية لكل من يمكر ويحفر ويكيد ويتآمر.

 في النهاية لا يصح إلّا الصحيح.

 ترك الذي طلب من الشعب ان يشكره على اسقاط حكومة حمدوك هو لا غيره الذي تحدث في بيان استقالته عن المصاعب والأزمات التى تعرضوا لها بعد انقلاب 25 اكتوبر الذي كان ترك احد ضلوعه.

 قال ترك في بيان الاستقالة : (اننا نؤكد لكم ان دماءكم وأرواحكم غالية علينا ولكن بكل اسف ان المشهد انحرف عن مسار القضية الطبيعي وفقاً لمقررات سنكات وحرصاً على امنكم وسلامتكم ووفاءً لمواقفكم الداعمة للقضية وتجنباً للخلافات التي لا تخدم قضيتنا وأهدافها وحفاظاً على الود والاحترام بيننا ان ما حدث في الآونة الاخيرة من تسجيلات متبادلة بين الأشقاء أبناء القومية الواحدة والاتهامات التي لا اساس لها والتي لم يسلم منها احد من القيادات التي كافحت من اجل هذه القضية طيلة هذه الفترة واستمرار النهج المنحرف اصبحت قناعتي ان التآم الامر اصبح مستحيلاً وحتى لا اكون طرفاً في هدم هذا البناء والذي راح ضحيته الشباب ولا زالوا يدافعون عنه اني اتقدم بخالص الشكر والتقدير لاهلي البجا ونظاراتهم وعمودياتهم المستقلة والواجهات السياسية التي قدمتني لتولي رئاسة المجلس طيلة هذه الفترة ولا يفوتني ان اشكرك الشباب والمرأة على وقفتهم الصلبة ولكل ما ذكر اعلن لكم استقالتي من منصب رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة مع تأكيدي التام للدفاع عن قضية شرق السودان والبجا وفقاً لمقررات سنكات جندياً وفياً واتمنى للإخوة في المجلس التوفيق والسداد وسأكون لهم سنداً وعضداً من اجل هذه القضية).

 هذه الاسباب التى ذكرها ترك ودفعته لتقديم استقالته هي نفس الاسباب التى دفعت حمدوك لتقديم استقالته من رئاسة الوزراء.

 يا سبحان الله.

 لقد ارتد اليهم مكرهم وكيدهم … اهل محمد الامين ترك وعشيرته اجبروه على الاستقالة … وجد ترك انه من المستحيل ان يعمل في ظل هذه الاوضاع والظروف التى كان هو احد الذين شاركوا في صنعها وفرضها على السودان.

 لو كان حمدوك رئيساً للوزراء لما وصلت الامور الى هذا الحد الذي يجعل محمد الامين ترك يتقدم باستقالته … (ويقنع من خيراً فيها).. كانت لغة ترك عندما كان حمدوك رئيساً للوزراء فيها الكثير من العزة والكبرياء .. لم يكن خطابه بهذا الانكسار والخنوع.

(3)

 ربما تتم مكافأة محمد الامين ترك بمنصب ارفع في الفترة القادمة فهو (ربيب) العسكر وقد يكون الامر كله جزءاً من التخطيط والتدبير من اجل منصب اكبر.

 لكن حتى وان تم ذلك فان محمد الامين ترك فقد منصبه (الشعبي) ومكانته (الادبية) بين اهله وعشيرته عندما كان (زعيماً) لهم وهو يشغل منصب (الناظر).

 المناصب (الحكومية) لن تدوم كثيراً – لأن الذين سوف يمنحون محمد الامين ترك منصباً (سيادياً) في الدولة هم انفسهم سوف يفقدون مناصبهم – وفاقد الشيء لا يعطيه.

 لقد خسر ترك الكثير وفقد مكانته (الشعبية) التى اكتسبها بقناعة اهله فيه، فشل جديد يكتب في سيرة محمد الامين ترك الذي اقتنع بتسليم الراية بعد ان ادرك من انه دخل (عش الدبابير).

 استقالة ترك هي افضل تلخيص وتعبير عن الحالة التى وصلت لها الحكومة الانقلابية.

 احد طيورهم الجارحة تستقيل .. هذه الاستقالة هي ان شاء الله بداية لاستقالات قادمة.

(4)

 بغم /

 حسب وكالة (سونا) للانباء (انطلقت المحادثات المباشرة بين الأطراف السودانية المختلفة بتيسير من الآلية الثلاثية ممثلة في “الاتحاد الافريقي، الايقاد، يونيتامس”، بحضور عدد كبير من القوى السياسية وغياب قوى أخرى . وتهدف المحادثات المنعقدة حالياً بفندق السلام روتانا إلى إيجاد حلول للازمة السودانية والتوافق على كيفية إدارة متبقي الفترة الانتقالية . وتشارك في المحادثات لجنة من المكون العسكري تضم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق ركن إبراهيم جابر .وتشارك مكونات قوى الحرية والتغيير (ميثاق التوافق الوطني) ومكونات الجبهة الثورية إضافة إلى مكونات أحزاب الوحدة الوطنية وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي وقوى سياسية أخرى . وغابت عن المحادثات مكونات المجلس المركزي للحرية والتغيير وحزب الأمة القومي والحزب الشيوعي ولجان المقاومة وتيارات ثورية أخرى).

 خسارة (حوار) وتكاليف ضيافة ساكت!!

 ما هو الطرف الجديد الذي تحاوره السلطة ويمكن ان يشكل اضافة للتوافق الوطني ؟ – هذا الحوار هو حوار حكومي حكومي … الحكومة تحاور في الحكومة .. يحاورون في انفسهم .. الاطراف المختلفة مع الحكومة بعيدة عن الحوار في الوقت الذي تشارك في هذا الحوار الاطراف التى تشارك في السلطة.
الانتباهة
 مكونات الجبهة الثورية تمت محاورتها في جوبا – على ماذا تحاورهم في الخرطوم بعد ان اصبحوا جزءاً من السلطة؟

 غابت عن المحادثات مكونات المجلس المركزي للحرية والتغيير وحزب الأمة القومي والحزب الشيوعي ولجان المقاومة وتيارات ثورية أخرى . وهي كل الجهات التى تبحث الحكومة عن محاورتها.

 وكل الطرق تؤدي الى (المدنية).

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment