السودان.. مجمع الفقه: لا يجوز حج المصاب بكورونا

by شوتايم3

taawuniya 1135*120
عاجل
حكم ببراءة إبراهيم غندور و آخرين السودان .. غداً “السبت” أول أيام شهر رمضان الموت يغيّب ايقونة الغناء السوداني الفنان الكبير عبدالكريم الكابلي مجلس السيادة يعين عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاء السلطات السودانية تطلق سراح موسى هلال لقاء بين النائب الأوّل لمجلس السيادة السوداني محمد حمدان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عبد الفتاح السيسي يصل الخرطوم “55.9%” نسبة النجاح في الشهادة الثانوية السودانية تعثّر المفاوضات بشأن سدّ النهضة

السودان.. مجمع الفقه: لا يجوز حج المصاب بكورونا
الرئيسيةالسياسة
بواسطة باج نيوز تم التحديث منذ 14 يونيو 2022 10:02 م

مجمع الفقه الإسلامي
30
مشاركة
الخرطوم: باج نيوز

أفتى مجمع الفقه الاسلامى السوداني بعدم جواز حج المصاب بفيروس كورونا.

وقال رئيس دائرة الفتوى بمجمع الفقه الاسلامى الدكتور قسم الله عبد الغفار في ورقة بعنوان نوازل الحج قدمها في ندوة نظمتها دائرة الفتوى العامة والثقافة والاعلام بالمجمع اليوم الثلاثاء، إن المصاب بكورونا والجزام لايجوز له الحج لأنه يتسبب في نقل العدوى لغيره.

واستدل دكتور عبدالغفار على الفتوى بأمر أصدره سيدنا عمر بن الخطاب لامرأة كانت داخل الحرم المكي وهي مصابة بالجزام بالعودة إلى بيتها وقال إن الأمر الصادر من سيدنا عمر بن الخطاب يؤكد عدم جواز اختلاط المصاب بالجزام مع الأصحاء، وأشار إلى أن ذات الأمر ينطبق على المصاب بفايروس كورونا.
باج نيوز
من جانبه أوضح مدير دائرة الثقافة والاعلام بمجمع الفقه الاسلامى الدكتور محمد خليفة صديق أن الندوة تعتبر الثانية ضمن سلسلة ندوات المجنع المتخصصة.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment