الولايات المتحدة تنشئ تحالفا يضم السودان

by شوتايم2

 

 

 

 

كشفت صحيفة (إسرائيل تو دي) أن الرئيس الأمريكي جو بايدن من المرتقب أن يُعلن التحالف الدفاعي الإقليمي الذي يضم  الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والعراق أثناء زيارته القادمة للشرق الأوسط.

وبحسب الصحيفة سيلتقي بايدن خلال الزيارة عدداً كبيراً من قادة المنطقة ودول اتفاقية إبراهام الموقعة مع البحرين والإمارات والسودان والمغرب. ولفتت الصحيفة إلى أن الإعلان لا يتعلق بالتطبيع مع المملكة العربية السعودية، ولكنه يتعلق بالتعاون الأمني بين البلدان.

وكانت صحيفة إسرائيل هيوم كشفت في وقت سابق عن سعي مبادرة تشريعية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى دفع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لصياغة خطة لإنشاء نظام دفاع مشترك في الشرق الأوسط ضد الصواريخ والضربات الجوية التي تشنها إيران.

وبموجب الخطة ستشمل المجموعة الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان، وكذلك المملكة العربية السعودية والعراق، التي لم توقع على الاتفاقات الإبراهيمية.

ووفقاً للصحيفة فإن المبادرة، التي تلقت دعماً كبيراً من كل من الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، يتم الترويج لها من قبل لوبي اتفاقيات إبراهام في الكونجرس، ويقودها السناتور الجمهوري آيوا جوني إرنست، المعروف بدعمه لإسرائيل.

 

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment