الآلية الثلاثية تجتمع بممثلين للمجلس المركزي لتحالف الحرية والتغيير

by شوتايم3

كشفت الآلية الثلاثية المكونة من الإتحاد الأفريقي ومنظمة (إيقاد) وبعثة الأمم المتحدة في السودان (يونيتامس) عن اجتماعها اليوم الخميس، مع ممثلين لتحالف قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي.

وبحسب ما نشرت بعثة (يونيتامس) على منصاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، ناقش الاجتماع العملية السياسية في السودان وأفاق الحل.

ولم تكشف البعثة عن معلومات اضافية حول أجندة الإجتماع أو محاور النقاش.

وأمس الأربعاء، أدان تحالف قوى الحرية والتغيير، تصريحات صادرة عن ممثل الاتحاد الافريقي، السفير محمد بلعيش، قبل أن تؤكد على أهمية الآلية الثلاثية.

وكان بلعيش قد أعلن أن الاتحاد الأفريقي لن يشارك في اجتماعات الآلية الثلاثية التي تعمل على تيسير المحادثات بين الفرقاء السودانيين، مدعيا أن هنالك عمليات إقصاء.

فيما أكدت لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير، على أهمية منبر الآلية الثلاثية، والدور الذي يلعبه الاتحاد الافريقي ضمن هذه الآلية الثلاثية.

وأوضح البيان، أن السفير محمد بلعيش ظهر في الزمان والمكان الخطأ، ولم يراعِ حيادية واستقلال الاتحاد الافريقي كواحد من مسهلي العملية السياسية.
الانتباهة
وأضاف: “ففي حين تحدث عن ضرورة عدم الإقصاء، فإن المنصة التي تحدث منها أحاطت بها شخصيات معلوم دورها في دعم الانقلاب والاعتصام الذي سبقه وطالب بإصدار بيانه الأول”.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، جهوداً للتوصل لاتفاق بين العسكريين ومجموعة المجلس المركزي بتحالف قوى الحرية والتغيير، يضع حداً لحالة الجمود السياسي في البلاد.

فيما يشترط التحالف إنهاء الإنقلاب العسكري الذي تم في 25 أكتوبر، وتهيئة المناخ بوقف العنف وابطال القرارات الارتدادية بإعادة فلول النظام المُباد لأجهزة الدولة.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




Leave a Comment