شاهد بالفيديو ….لحظة هروب الرئيس السريلانكي

by شوتايم2

 

 

 

 

بعد الإعلان عن فرار الرئيس السيريلانكي من قصره الرئاسي عقب محاصرته من قبل المتظاهرين اليوم السبت، أظهر مقطع فيديو متداول لحظة هروب غوتابايا راجاباكسا، عبر سفينة عسكرية في ميناء العاصمة كولومبو.

وأوضحت اللقطات المصورة، أشخاص يحملون حقائب سفر كبيرة الحجم ويهرولون ناحية السفينة المتوقفة في الميناء قبل استعدادها للمغادرة، فيما تقف سيارة على مقربة منهم يبدو أنها خاصة بالرئيس الهارب.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من اعلان مسؤول كبير في وزارة الدفاع السريلانكية أن الرئيس غوتابايا راجابكسا فر من مقره الرسمي في العاصمة السبت، بعدما اقتحم متظاهرون مقر اقامته.

بينما خرج عشرات الآلاف إلى شوارع العاصمة كولومبو في أكبر مظاهرة حتى الآن للتعبير عن غضبهم ضد زعيم يعتبرونه مسؤولا عن أسوأ أزمة اقتصادية ضربت البلاد.

99a845adc01c8a2c4e57fcfc963f4590?source=nlp&quality=hq&format=webp&resize=720

وأصيب ما لا يقل عن 34 شخصا، بينهم ضابطا شرطة، في اشتباكات بينما حاول المتظاهرون دخول المنزل، وفق ما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس”.

وفي مكتب الرئيس، حاول أفراد الأمن إيقاف المتظاهرين الذين مروا عبر الأسوار واقتحموا مبنى البرلمان الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية، ووصلوا إلى غرفة نومه وحمام سباحته وأيضا مطبخه.

ويلقي المتظاهرون باللوم على راجاباكسا في المشاكل الاقتصادية التي تعانيها سريلانكا، وقد احتلوا مدخل مبنى مكتبه على مدار الأشهر الثلاثة الماضية مطالبين بتنحيه.

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب




1 comment

amir mukhtar 11 يوليو، 2022 - 6:50 م

الله الله الله
لك الشكر والتقدير

Reply

Leave a Comment