المعارف التركية …..تعليم سوداني بادارةو(إرادة) تركية

by شوتايم2

 

 

 

 

 

 

رغم انفتاح البعثة الدبلوماسية التركية على الإعلام السوداني الا ان مدارس المعارف التركية بالسودان لم تجد حظها من الضوء رغم أنها الاحق ،فمدير المدارس الأستاذ محمد نديم أصلان يبدو شخصا منفتحا ولطيفا في تعامله مرحبا بكل من يطرق بابه لذا فقد لبيت دعوته بذات سرعة طلبه فوجدت مبان ومعان ومغان…مبان راقية بلون يشرح الصدر رحبة واسعة ونظيفة  حتى يجد الطلاب راحتهم في الحركة ومعان راقية في طريقة التدريس ومغان من الحدائق المزهرية التي يستحقها الطلاب أثناء نيلهم للدروس وقد وجدت الأستاذ أصلان منشرحا رغم ما يعانيه وما قد يعانيه جراء وجوده في السودان وهذه صفة النبلاء الذين لا يتذمرون من حال بلد وجدوا أنفسهم فيه بتدبير رباني يجب أن لا يعارض

وقد شرح الأستاذ أصلان تفوق المدرسة فقال :

هدفنا وشعارنا ان تكون المعارف هي الأفضل لذا فإن  المدرسة توفر منح دراسية للمتفوقين بمرحلة الأساس  خاصة وانها   احرزت المرتبة الثالثة في امتحانات شهادة الاساس بولاية الخرطوم لهذا العام بنسبة نجاح 100% . وقال أصلان ان المدرسة تضم ما يقارب ال1800 طالب وان مراحلها تبدا من رياض الأطفال ثم مدرسة اساس بنين ..مدرسة اساس بنات ..ثانوي بنين ..ثانوي بنات .
مؤكداً ان خريجي المدرسة لهم الحق في الالتحاق بالجامعات التركية مجاناً مثلهم والمواطنين الاتراك في جامعات تركيا التي تعتبر من أفضل الجامعات في العالم .
كما ان المدرسة تمتاز عن رصيفاتها بالكثير من المزايا كالدورات الخاصة في الرياضيات والعلوم التي تدرس باللغة العربيةاضافة لتقديم دروس في اللغة الانجليزية واللغة التركية.
مضيفاً ان ادارة المدرسة تسعى للوصول بها الى أعلى المراتب الأكاديمية بالتعاون مع مركز جامعة الخرطوم للتدريب لعمل دورات مكثفة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد .

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب






Leave a Comment