شاهد بالصور…فشلت في الالتحاق بالجيش فأسست شركة امنية

by شوتايم2

 

 

 

 

لتنهي أحتكار الرجال .. ماري تاكي تؤسس أول شركة خFB IMG 1670769072048 FB IMG 1670769065141 FB IMG 1670769059549 FB IMG 1670769053212دمات أمنية نسائية في غانا

لم تستطع الغانية ماري تاكي يوبوي والتي تبلغ من العمر 28 عامًا الانضمام إلى الجيش الغاني بعد عدة محاولات فاشلة علي الرغم من شغفها بالوظيفة ،لكنها لم تيأس وانشئت في اكتوبر الماضي (Sheguards ) وهي أول شركة أمنية نسائية في البلاد متخصصة في أمن الاجتماعات الرسمية ، خدمات المرافقة ، خدمات الزفاف ، الحفلات وجميع أنواع المناسبات وقادت ماري بالفعل مجموعتها للعمل كأفراد أمن لخمسة أحداث رفيعة المستوى في غانا.
ووفقًا لماري ، التي درست إدارة الموارد البشرية ، فإن شركتها ، Sheguards ، عازمة على إعطاء فرصة للنساء والشابات اللاتي لديهن الشغف ولكن يفتقرن إلى الفرصة لإبراز قدراتهن لا سيما في مجال الخدمات الأمنية. وتضيف “أريد أن أعطي صوتًا للنساء من خلال هذا العمل. وفي السنوات الخمس المقبلة ، أريد أن أكون قادرة على منح الكثير من الشابات الكثير من الفرص التي تكسر الحواجز في المجالات التي يسيطر عليها الذكور”.
وذكرت ماري أيضًا أن الحصول على مجندات لم يكن تحديًا لأن هناك الكثير من من الفتيات المتحمسات لهذا النوع من الوظائف ولكن لم تتح لهم الفرصة مطلقًا لممارستها.
ومع ذلك ، فقد اعترفت بأن هناك ميلًا للناس لمحاولة التعاقد مع خدمات الأمن الذكورية لأن لديهم فكرة أن الرجال أكثر قدرة على القيام بذلك .

اضغط هنا للإنضمام لشوتايم نيوز على الواتساب






Leave a Comment